أغنية “لا تنكر” ضمن المراتب الأولى بعد تجاوزها عتبة المليون على اليوتيوب

أغنية أرمينيا ليوروفيجن 2015 ومنذ الدقائق الأولى لنشرها على اليوتيوب تبين أن عداد عرضها يتزايد بسرعة كبيرة تجاوزت بمرات عديدة أغاني باقي الدول وتخطى عتبة الربع مليون مشاهدة في أقل من 24 ساعة وفي غضون 3 أسابيع تقريبا تجاوز الرقم عتبة المليون لتكون أرمينيا في المرتبة الرابعة بعد روسيا والبانيا والمملكة الممتحدة حيث حصل كل من هؤلاء على مشاهدات تجاوزت الـ 2.4 مليون، 1.5 مليون، 1.2 مليون على التوالي.

أغنية أرمينيا تحمل عنوان “Don’t Deny” والتي تعني “لا تنكر” والتي تحاول أرمينيا من خلالها عرض قصة الأمة بأكملها منذ العام 1915 ولغاية العام الحالي 2015.

مشاهد الأغنية مؤثرة جدا إذ تظهر في البداية صورة لعائلة كبيرة أفرادها مجتمعين معا لإلتقاط صورة تذكارية.. ومن ثم تنقلنا المشاهد إلى لوحات يتناقص فيها أعداد أفراد الأسرة تدريجيا لدرجة تبقى فيه كراسي الجلوس فارغة تماما.. ولكن وبعد حين تظهر سيدة جالسة على إحدى هذه الكراسي من جديد ومن ثم يظهر رجل خلفها وتتابع عملية ظهور أشخاص جدد في العائلة التي تكبر وتكبر شيئا فشيا وصولا إلى العام 2015 حيث يعاد بناء الأسرة الكاملة وبهم تعاد بناء الأمة الأرمنية من جديد.

بالطبع منظموا الأغنية لا يقولون علنا أن هذه هي الرسالة التي يريدون نقلها عبر هذا العمل الفني لأن زج القضايا السياسية في أغاني اليوروفيجن غير مسموح به بحسب قوانين هذه المسابقة، ولكن في الخفاء الجميع يعلم وليس فقط الأرمن ما هي الرسالة الحقيقة لهذه الأغنية التي تقصد التلفزيون الأرمني أن يختار لأجله 6 مغنون كل منهم يمثل أرمن منطقة معينة من العالم.

إن كنت ممن لم يتابع الأغنية بعد.. تفضل بمتابعتها هنا: Don’t Deny

scroll to top