3385.jpg

مصدر في مجلس الشعب: نسعى لإستصدار بيان رسمي يعترف بالإبادة الأرمنية

كشف مصدر في مجلس الشعب السوري أن عدداً كبيراً من الأعضاء يسعون لاستصدار بيان رسمي من الحكومة بالاعتراف بالإبادة الجماعية الأرمنية وهي الإبادة التي ارتكبتها الدولة العثمانية بحق الأرمن عام 1915، مشيراً إلى أن هناك موافقة مبدئية من المجلس حول دعوة الحكومة للاعتراف بها.

وفي تصريح لـ”الوطن” السورية، أكد المصدر أن المجلس سيدعو الحكومة للمطالبة بحقوق الأرمن السوريين، سواء كانت مادية أم معنوية، لافتاً إلى أن هناك عدداً كبيراً من الأرمن تقدموا بطلبات إلى المجلس بشأن هذا الموضوع.

وأشار إلى وجود توجه حكومي للاعتراف بالإبادة التي راح ضحيتها نحو مليون ونصف المليون أرمني، ومطالبة الحكومة التركية بحقوق الأرمن السوريين، مبيناً أنه بمجرد اعتراف الحكومة بهذه المجزرة المروعة، فإنه ذلك سيعتبر خطوة أولى نحو المطالبة بحقوق الأرمن السوريين.

وكان مجلس الشعب السوري قبل فترة وجيزة وفي إحدى جلساته تم التطرق للمأساة الأرمنية ودعا رئيس المجلس أعضاء البرلمان للوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء مليون ونصف المليون من الأرمن ممن استشهدوا في الإبادة الجماعية الأرمنية.. تلك الوقفة ورغم أنها لاقت ترحيبا كبيرا في أوساط الأرمن السوريين إلا أنه عدد كبير منهم عبروا عن خيبة أملهم لأن برلمانات 22 دولة في العالم، بعضهم ذات علاقات قوية مع تركيا، قد اعترفوا رسميا بالإبادة الجماعية الأرمنية بينما مجلس الشعب السوري اكتفى بالوقوف دقيقة صمت.

وإنطلاق من رغبة عدد كبير من السوريين قام موقع خبر أرمني بإطلاق حملة لجمع التواقيع من مواطنين سوريين من أصول أرمنية سيتم إرسالها لمجلس الشعب للتعبير عن رغبة شريحة كبيرة من مواطنيهم في رؤية بلدهم يعترف بمآساتهم، ويبدو أن الحملة بالفعل بدأت تصل لغايتها.. لمن لم يشارك تفضلوا بالمشاركة الآن (انقر هنا من فضلك).

scroll to top