3232.jpg

أرمن لبنان ينجحون في محاصرة السفير التركي

نجح المحتجون الأرمن الشباب في محاصرة السفير التركي لدى لبنان سليمان إينان أوز يلديز في داخل إحدى دور السنما في بيروت حيث قام المتظاهرون بالأحتجاج خارج المبنى حسب ما أفادت الـ ديللي ستار اللبنانية.

وقالت الصحيفة أن قرابة 60 من اتحادات شبابية أرمنية ومنها رابطة طلاب زافاريان قد نظموا احتجاجا سلميا على مدخل إحدى دور السنما في منطقة الأشرفية في وقت كان يتابع فيه السفير التركي فيلم تركيا بعنوان “Son Mektup”.  (لعرض ملف فيديو عن الحادث اضغط هنا)

الفيلم تدور احداثه عن قصة حب في زمن معركة غاليبولي التي تروج لها تركيا هذه الأيام للتشويش على فعاليات مئوية الإبادة الجماعية الأرمنية وهو ما تطرقنا إليه مرارا عبر موقع خبر أرمني من قبل.

وقام المحتجون الأرمن باطلاق صيحات مثل: الإبادة الجماعية الأرمنية | سوف تنتصر الحقيقة | نحن نتذكر.. وغيرها من الشعارات ذات الصلة بمئوية المآساة الأرمنية مع رفع لافتات تحمل شعارات مماثلة تخص المأساة أيضا.

وتدخل الأمن اللناني وانتهت الأمور على خير ولكن شبابنا مرة أخرى أثبتوا للعالم أنهم لن يسمحوا لأي أحد في التشويش على فعاليات مئوية الإبادة الجماعية الأرمنية.. فلقنوا السفير التركي في بيروت الدرس ذاته الذي تلقاه السفير التركي في باريس قبل أسابيع.

scroll to top