3173.jpg

مشاركة قوات متمركزة في أرمينيا في المناورات الروسية العسكرية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الثلاثاء أنه تم تمديد المناورات العسكرية واسعة النطاق حتى السبت المقبل ، وأن القوات المتمركزة في مناطق مثل أرمينيا والمنطقة القطبية الشمالية سوف تشارك في التدريبات.

وقالت الوزارة في بيان لها إن أجزاء من أسطول البلطيق وتشكيلات القوات الجوية في غرب روسيا سوف تشارك في المناورات ، التي بدأت أمس الأثنين في المنطقة القطبية الشمالية.

ونقلت وكالة “إنترفاكس” الروسية عن متحدث باسم وزارة الدفاع القول اليوم إن جميع سفن الأسطول الشمالي الروسي غادرت ميناء سيفيرومورسكي في المنطقة القطبية للتدريب على مواجهة هجوم جوي للعدو.

وقالت “إنترفاكس” إن نحو 300 جندي روسي في أرمينيا شاركوا في تدريبات للنجاة في منطقة جبلية . ويشار إلى أن روسيا لديها قاعدة عسكرية دائمة في أرمينيا.

وقالت وزارة الدفاع إن التدريبات تأتي ضمن خطة الاستعداد للقتال لهذا العام . وقال نائب وزير الدفاع اناتولي انتونوف إن روسيا أخبرت طوعا منظمة الأمن والتعان بشأن التدريبات.

ويشار إلى أن هذه التدريبات تأتي في ظل وجود توترات بين روسيا والغرب بسبب الصراع في أوكرانيا . ويذكر أن حلف شمال الأطلسي “الناتو” يجرى مناورات في البحر الأسود كما أنه يعزز من تواجده العسكري في دول البلطيق .

scroll to top