2746.jpg

ساركيسيان، كاريكين الثاني وآرام الأول يزورون واشنطن في مايو/أيار المقبل

قالت الصحافة الأرمنية أن رئيس جمهورية أرمينيا سيرج ساركيسيان وكاثوليكوس عموم الأرمن كاريكين الثاني وكاثوليكوس الأرمن لبيت كيليكيا آرام الأول كيشيشيان معا سيتوجهون في مايو/أيار المقبل إلى العاصمة الأمريكية واشنطن حيث تقام هناك فعاليات رسمية من تحضير منظمات أرمنية وبالتعاون مع سفارة جمهورية أرمينيا لمناسبة مئوية الإبادة الجماعية الأرمنية.

وكنا في وقت سابق ضمن موقع خبر أرمني قد قلنا أن هذه الفعاليات يشارك فيها أيضا عدة منظمات وأنه تم توجيه دعوة للرئيس الأمريكي باراك أوباما أيضا للمشاركة فيها.

نذكر أن إحياء ذكرى المذابح الأرمنية تقام كل عام في شهر أبريل/نيسان في كل دول الشتات الأرمني ولكن هذا العام الأنظار متجهة أكثر صوب أرمينيا التي وجه رئيسها سيرج ساركيسيان دعوات لرؤساء ومسؤولي عشرات الدول الأجنبية للمشاركة في فعاليات مئوية الإبادة في العاصمة يريفان وزيارة نصب شهداء الإبادة الجماعية الأرمنية في التزيزيرناكابيرت.

وبالنسبة لإحياء ذكرى المأساة الأرمنية في دول الشتات فهي قائمة ككل عام طبعا ولكن نظرا لتوجه عدد كبير من أرمن الخارج إلى دولة أرمينيا في نيسان فقد تم تأجيل بعض الفعاليات الخاصة لذكرى لهذه الذكرى في بعض دول الشتات لتكون بفارق اسبوع أو اسبوعين إلى الأمام، أي في مايو/أيار كما هو الحال في الفعالية التي ستقام في واشنطن والتي تطرقنا إليها ضمن هذا الخبر.

scroll to top