2760.jpg

بوتين في يريفان يوم 24 نيسان لإحياء مئوية الإبادة الأرمنية

قالت الصحافة الأرمنية اليوم أنه جرى اتصال هاتفي بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الأرمني سيرج ساركيسيان لتنسيق جدول اللقاءات التي ستجمعهم في المستقبل المنظور والتي من بينها ذكرى مئوية الإبادة الجماعية الأرمنية.

ووفقا لوكالة “News.am” والتي عنها نقدم لكم هذا الخبر ضمن موقع خبر أرمني فقد أعلن الكرملن ضمن بيان أن الرئيسان بحثا العلاقات الثنائية ضمن اتصال هاتفي بالإضافة إلى جدول اللقاءات التي ستجمعهم في المستقبل القريب والتي من بينها مئوية الإبادة الجماعية الأرمنية في أبريل/نيسان القادم والذكرى السبعين للحرب الوطنية الكبرى في مايو/أيار.

ورغم أن الرئيس الروسي لم يؤكد ببيان رسمي قدومه إلى يريفان في مئوية الإبادة الجماعية الأرمنية هذا العام ولكن يبقى حضوره شيئا مؤكدا خاصة وأن أرمينيا حليفتها الوحيدة في المنطقة وتربطهم معا علاقات اقتصادية واستراتيجية وعسكرية كبيرة… فلو العالم كله قرر أن لا يحضر فإن بوتين حاضر لا محال.

وكنا قد قلنا سابقا أن الرئيس الفرنسي هو الأخر أكد للصحافة توجهه ليريفان في أبريل/نيسان، كما تأكد حضور بابا الفاتيكان ورئيس الأوروغواي. ومن المتوقع حضور رؤساء ورؤساء وزراء وممثلين عن عشرات الدول لإحياء ذكرى أكبر مأساة إنسانية في القرن العشرين.. الإبادة الجماعية الأرمنية.

scroll to top