2710.jpg

من لبنان.. خلاصات في الذكرى المئوية للإبادة الجماعية الأرمنية

جمعت الذكرى المئوية للابادة الأرمنية، قادة موارنة يتقدمهم البطريرك مار بشارة بطرس الراعي، على خلاصات كثيرة، استناداً الى معاناة الشعب الأرمني وما تعرض له من مجازر جماعية على يد الأتراك. ولعل أبرز خلاصة كانت للبطريرك الماروني الذي أكد أن “ما يجري يطعن في جوهر الاسلام”، مجدداً الالتزام “كمسيحيين مشرقيين بالبقاء في أرضهم كحاجة ماسة وفي مساهمتهم في الحضارة”، في مقابل دعوته المسلمين الى “المحافظة على وجه الشرق العربي الجميل والتعددي الجميل والتصدي لأي جنوح فكري متطرف”.

أقيم الاحتفال في جامعة سيدة اللويزة في حضور حشد يتقدمه بطريرك الأرمن الكاثوليك نرسيس التاسع عشر، والبطريرك الراعي، وبطريرك السريان الكاثوليك يوسف الثالث، والرئيس أمين الجميل، والعماد ميشال عون، والوزراء سجعان قزي، روني عريجي، الياس بو صعب، ارتيور نظريان، الى نواب حاليين وسابقين والسفير البابوي غبرييلي كاتشا، ورئيس الرهبانية المريمية الاباتي بطرس طربية، ورئيس جامعة سيدة اللويزة الأب وليد موسى وحشد من المهتمين ورؤساء الجمعيات والمواطنين.

واستهل الاحتفال بتقديم للاعلامي جورج قرداحي، ثم كلمة بطريرك الأرمن الكاثوليك القاها المطران جورج يغيايان مستنكراً تجاهل العالم للمأساة ورفض تركيا الاعتراف بما تعرض له الأرمن. ثم كانت قصيدة للشاعر أنطوان رعد.

scroll to top