2695.jpg

أرمن الدول العربية هم الضمانة الوحيدة لإعتراف دولهم بالإبادة الجماعية الأرمنية

قال السيد آرمين بيدروسيان الخبير في الدراسات العربية عبر إحدى محاطات الراديو في أرمينيا أن الجاليات الأرمنية في الدول العربية هم الضمانة الوحيدة لإعتراف دولهم بالإبادة الجماعية الأرمنية.

وذكر السيد بيدروسيان أن لبنان تبقى الدولة الوحيدة في العالمين العربي والإسلامي ممن اعترفت رسميا بالإبادة الجماعية الأرمنية وذلك بسبب نشاط أبناء الجالية الأرمنية المكثف هناك بخصوص هذا الموضوع.

ونوه الخبير الأرمني إلى أن الفرصة مواتية الآن لكي يشرع أبناء الجاليات الأرمنية في الضغط على حكومات وبرلمانات بلدانهم للإعتراف بالإبادة خاصة وأن علاقات هذه الدول مع تركيا لم تعد كما كانت في الفترات السابقة ويسودها الكثير من التوتر.

وذكر بيدروسيان أيضا أن أرمينيا لا تملك لوبيات قوية في البلدان العربية عكس الوضع في أوروبا وأمريكا وروسيا، حيث لم توظف يريفان الكثير من طاقاتها لهذه الدول ربما لأن أوروبا وأمريكا لهما الأولوية وكلمتهم مسموعة في المحافل الدولية أكثر من الدول العربية ولكن يمكن للجاليات الأرمنية وخاصة في الظروف الراهنة للشرق الأوسط تحقيق إعتراف دولهم بالمآساة الأرمنية دون الحاجة للوبيات وجماعات ضغط كتلك التي نملكها في مناطق أخرى من العالم.

scroll to top