2573.jpg

كالوستيان يستقبل السفير الأمريكي ويشدد الجانبان على أهمية العلاقات الثنائية

علم من برلمان أرمينيا أن رئيس البرلمان كالوست ساهاكيان استقبل سفير الولايات المتحدة في أرمينيا ريتشارد ميلس حسب ما افاد موقع راديو أرمينيا العام.

وأمل رئيس البرلمان في أن العلاقات ستتعزز بين البلدين خلال فترة مهمة السفير الذي عين حديثا سفيرا جديدا للولايات المتحدة الأمركية والذي خلف السيد جون هيفرن.

وأكد ساهاكيان أهمية تطوير العلاقات مع الولايات المتحدة وتعميق التعاون في مختلف المجالات وقدر عالياً الدعم الأميركي المتواصل للمؤسسات الديموقراطية وترسيخ المجتمع المدني وتنفيذ الإصلاحات وتطوير الاقتصاد في أرمينيا كما أكد أهمية الدور الأميركي في إحلال الأمن في المنطقة وجهود الولايات المتحدة ضمن مجموعة مينسك لتسوية قضية كاراباخ بصورة سلمية.

وتطرق ساهاكيان الى العلاقات البرلمانية بين البلدين وبرنامج الوكالة الأميركية للتنمية الدولية لدعم البرلمان الذي انطلق في 2012.

وكان ريتشارد ميلس قد نوه قبل توليه منصبه الجديد سفيرا للولايات المتحدة في أرمينيا أنه على دراية كاملة بأهمية العام 2015 بالنسبة لأرمينيا والأرمن في جميع أنحاء العالم معربا عن استعداده وفريق العمل في السفارة تحمل كامل المشاق والمسؤليات المترتبة عليهم.

ولابد من التنويه أيضا أن العلاقات الأرمنية الأمريكية تتميز بثباتها وتطورها نحو الأفضل شيئا فشيئا برغم من علاقات يريفان التحالفية مع موسكو، إذا يعزو البعض تحسن العلاقات الأرمنية الأمريكية إلى اللوبي الأرمني في أمريكا من جهة وحكمة السياسة الخارجية الأرمنية من جهة أخرى.

scroll to top