2570.jpg

رئيس مجلس الشعب السوري يستقبل سفير أرمينيا ويؤكد على عمق العلاقات الثنائية

استقبل رئيس مجلس الشعب السوري محمد جهاد اللحام سفير أرمينيا في سورية ارشاك بولاديان ورئيس الأسقفية المطران ارماش نالبانديان والارشمندريت كيفورك باهي من الجالية الكاثوليكية الأرمنية وزعماء الجالية الأرمنية في سورية وأعضاء اللجنة الفرعية لتنظيم النشاطات المكرسة للذكرى المئوية للإبادة الجماعية الأرمنية.

وأكد السيد اللحام أهمية العلاقات السورية الأرمنية وأهمية عمق وتجذر هذه العلاقات عبر التاريخ. وقال أن أرمينيا من الدول الصديقة لسورية منذ زمن طويل مؤكداً على تعزيز التواصل الفكري والحضاري مع أرمينا مبينا أن سورية تعمل باستمرار على تطوير العلاقات بين البلدين.

وعلم من وزارة الخارجية أن رئيس مجلس الشعب رحب بالضيوف وبحث معهم التعاون البرلماني بين أرمينيا وسوريا كما تم التطرق الى النشاطات المقامة بمناسبة الذكرى المئوية لمجازر الأرمن.

وبعد هذا اللقاء انعقد لقاء مع عضوة لجنة حقوق الإنسان والعلاقات الخارجية في مجلس الشعب ماريا سعادة، وقد جرت مناقشات حول موضوع الإبادة و أعرب السفير عن شكره لمجلس الشعب وأشار الى واقع أن سوريا كانت ملاذاً للأرمن في أيام الإبادة وقدر عالياً إقامة استماعات برلمانية حول موضوع الإبادة.

كما أشار السفير الأرمني إلى التطور الكبير الذي شهدته العلاقات بين سورية وأرمينيا خلال العقد الماضي معبراً عن تمنياته بانتهاء الأزمة في سورية والمنطقة بشكل عام في أسرع وقت ممكن.

scroll to top