وثائقي الفضائية السورية عن الإبادة الجماعية الأرمنية

من منكم تابع هذا الوثائقي للفضائية السورية قبل عامين أو ثلاث حين كانت الأحداث الجارية في سوريا إلى يومنا هذا في بداياتها.

الفضائية السورية تطرقت لموضوع المجازر الأرمنية (الإبادة الجماعية الأرمنية) التي تعرض لها أرمن الأناضول مطلع القرن الماضي على أيدي السلطات العثمانية النجسة وعرضت مجموعة من الحقائق والصور عن ما وصف بأنه أكثر صفحات التاريخ سوادا في العصر الحديث.

كذلك تطرقت الفضائية السورية إلى التواجد الأرمني في بلدان الشرق الأوسط وخاصة سوريا ومدينة حلب شمال البلاد التي كانت مقصدا وملجأ لعشرات بل ربما لمئات الألاف من الناجين من الإبادة.

السوريون رحبوا بالأرمن بينهم وتقاسموا معهم الأرض وأصبح أرمن سوريا مواطنون سوريون يحملون لجنسيتها وفخورين بها لأبعد الحدود.

ليس فقط هذا، بل أيضا عمل السوريون من أصل أرمني من كل قلبهم وبكل الطاقات التي يملكونها لحماية سوريا ورفع شأنها كما ساهموا في تطويرها لدرجة كبيرة جدا.

نذكر أنه بسبب الأحداث التي تشهدها سوريا منذ قرابة 4 سنوات قدمت البلاد السورية عشرات الألاف من الشهداء من أبنائها ومن بينهم طبعا عشرات الأرمن، كما لابد من التنويه أنه بسبب ما يحدث في سوريا قد ترك عدد كبير من السوريين من أصول أرمنية البلاد أسوا بأبناء جميع مكونات الشعب السوري، عدد كبير منهم وصل إلى أرمينيا في حين قرر جزء آخر التوجه إلى لبنان، والبقية الباقية ماتزال في سوريا على أمل عودة الإستقرار إلى بلادهم بعد نهاية الحرب التي لم تكن تعرف كيف تنتهي.

scroll to top