23916.jpg

فرنسا تحظر جماعة الذئاب الرمادية التركية المتطرفة

فرنسا تحظر جماعة الذئاب الرمادية التركية المتطرفة

باريس، 2 نوفمبر 2020 — قال وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان يوم الاثنين إن بلاده تعتزم حظر جماعة الذئاب الرمادية القومية التركية، وهي جماعة يمينية متطرفة.

وقال دارمانان خلال جلسة للجمعية الوطنية الفرنسية (البرلمان) عن حملة فرنسا على الإسلاميين المتشددين إن حظرا على الذئاب الرمادية “العدوانية بشكل خاص” سيُحال إلى الحكومة الفرنسية يوم الأربعاء.

ويأتي الحظر بعد حوادث أخيرة في فرنسا كانت الذئاب الرمادية ضالعة فيها وسط توترات متزايدة بين فرنسا وتركيا وبسبب الصراع في كارباخ بين أرمينيا وأذربيجان.

وفي إحدى الحوادث مطلع الأسبوع الماضي ذكرت قناة فرانس 3 التلفزيونية أنه تم وضع شعارات وكتابات موالية لتركيا مع اسم الذئاب الرمادية على النصب التذكاري الأرمني قرب مدينة ليون.

ويأتي الحظر أيضا في الوقت الذي تشن فيه فرنسا حملة على الإسلاميين المتشددين بعد مقتل المدرس الفرنسي صمويل باتي الشهر الماضي.

وذبح شاب من أصل شيشاني (18 عاما) باتي يوم 16 أكتوبر تشرين الأول بعد عرضه رسوما كاريكاتورية للنبي محمد في الفصل خلال درس عن حرية التعبير.

وفي أعقاب مقتل باتي حظرت فرنسا جماعة إسلامية تحمل اسم الراحل الشيخ أحمد ياسين مؤسس حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس).

scroll to top