23686.jpg

تكريم الجراح السوري الأمريكي هراير هوفاكيميان بلقب بطل أرمينيا القومي

تكريم الجراح السوري الأمريكي هراير هوفاكيميان بلقب بطل أرمينيا القومي

يريفان، 1 سبتمبر 2020 — أعلنت وزارة الصحة الأرمنية في وقت سابق الاسبوع الماضي أنه بناء على اقتراح رئيس وزراء جمهورية أرمينيا، السيد نيكول باشينيان، وقع رئيس البلاد آرمين ساركيسيان مرسوماً يمنح بموجبه الطبيب الأرمني السوري هراير هوفاكيميان لقب “بطل أرمينيا الوطني”.

أعلن رئيس أرمينيا أن بطل أرمينيا القومي طبيب سوري، نال اللقب كأول طبيب في تاريخ البلاد، تكريماً لإنقاذه الكثير من الأرواح، ولتقديمه خدمات متميزة في عمله.

وحصل الدكتور هاكوب هوفاكيميان على وسام الوطن الأم لإنقاذ العديد من الأرواح البشرية، ولخدماته الحصرية في قطاع الرعاية الصحية، وإنشاء مركز طبي مبتكر لإجراء جراحات القلب المعقدة وإعداد متخصصين جدد.

وبهذه المناسبة قام رئيس جمهورية أرمينيا باجراء اتصال هاتفي مع الدكتور هوفاكيميان ليهنئه متمنيا له الصحة و مزيد من الإنجازات. كما أثنى ساركيسيان عالياً على خدمات هوفاكيميان للوطن وللشعب الأرمني، فضلاً عن نشاطه الإنساني المتفاني كطبيب قلب والذي أنقذ العديد من الأرواح.

بدوره قال هوفاكيميان إن هدفه الرئيسي اليوم هو نقل المعرفة والخبرة إلى جيل الشباب وأعرب الرئيس سركيسيان عن أمله في أن يلتقي قريباً بالدكتور في يريفان من أجل تسليم الجائزة العليا.

ويمنح هذا التكريم للشخصيات الأرمنية صاحبة الخدمات الاستثنائية للوطن الأم أرمينيا خاصة في مجالات الدفاع عن الدولة وتعزيز القانون والنظام والقيم الوطنية المهمة. الشخص الذي يحصل على “وسام الوطن الأم” يعتبر بطل أرمينيا القومي، وبذلك يعد الدكتور هوفاكيميان أول طبيب يحصل عليه ضمن قائمة تضم فقط 19 شخصية ممن حصلوا على هذا اللقب حتى الآن.

أخيرا لابد من التنويه أن طبيب القلبية السوري هراير هوفاكيميان من مواليد مدينة حلب ومتخرج من جامعتها.. وقد أصبح أول طبيب ينال اللقب الأعلى في أرمينيا إذ وبعد شهرته الواسعة في حلب لمع اسمه في أرمينيا قبل سنوات بعد إجرائه عملية زراعة قلب تكللت بالنجاح.

scroll to top