23448.jpg

باشينيان: أرمينيا بدأت مرحلة التغلب على فيروس كورونا

باشينيان: أرمينيا بدأت مرحلة التغلب على فيروس كورونا

يريفان، 30 يوليو 2020 — قال رئيس الوزراء الأرمني نيكول باشينيان في المؤتمر الدوري عن جائحة كورونا أن الوضع في أرمينيا مشجع، ولكن هذا الأمل قد يتبدد إذا لم يتم اغتنام هذه الفرصة.

وأشار باشينيان إلى أن جل اهتمام حكومته خلال فترة الجائحة تركزت على تطوير نظام الرعاية الصحية والتعامل مع الأشخاص المصابين بطريقة جدية ومنع الإصابات الجديدة بالمرض قدر الإمكان عبر عزل الأفراد المصابين وتوصية الآخرين على إرتداء الكمامات ومراعات قوانين النظافة الشخصية التي من شأنها محاربة الجائحة.

وقال باشينيان: “يجب علينا أن نعتني ببعضنا البعض، لا نعدي الآخرين ولا نعدي أنفسنا. ولتحقيق ذلك يجب اتباع ثلاث قواعد بسيطة: ارتداء القناع، الحفاظ على التباعد الاجتماعي وتطهير اليدين بانتظام”.

وأضاف: “إذا اتبعنا هذه القواعد سنتحدث قريياً عن الفيروس التاجي بصيغة الفعل الماضي.. أما في حال عدم الالتزام فسوف يكون حديثنا عن سلسلة جديدة من الإحباطات”

وأنهى باشينيان كلمته بالقول: “دعونا نتأكد من أن سلسلة الإحاطات لن تستمر وستكون إحاطاتنا الإعلامية من الآن فصاعدا حول قضايا مختلفة تماماً وتتجه نحو حل قضايانا الاقتصادية وغيرها من المشاكل التي تواجه أمتنا هذه الأيام”.

scroll to top