لقاء قناة ONtv مع فيرا يعقوبيان بخصوص مئوية الإبادة الأرمنية

في ملف الفيديو المرفق تتابعون لقاء على قناة ONtv مع الدكتورة فيرا يعقوبيان، المديرة التنفيذية للهيئة الوطنية الأرمنية في الشرق الأوسط بخصوص الإستعدادت الجارية في أرمينيا وبين أرمن الشتات لإحياء مئوية الإبادة الجماعية الأرمنية.

وتطرقت الدكتورة يعقوبيان إلى الإستعدادات التي تجري على قدم وساق في كل دول الشتات الأرمني وخاصة في جمهورية أرمينيا لإحياء هذه الذكرى.

كما قالت يعقوبيان أن لبنان تبقى الدولة العربية الوحيدة التي اقرت واعترفت بحقيقة تعرض الأرمن للإبادة مذكرة بعدد الدول التي اقرتها ومشددة على أهمية الشعي من أجل الأعتراف الدولي الكامل بهذه الجريمة.

الإبادة الجماعية الأرمنية:

تسمى أيضا المحرقة الأرمنية ويطلق عليها الأرمن تسمية “Metz Yeghern” والتي تعني الجريمة العظمى. يُقصد بالإبادة الأرمنية عمليات القتل والتدمير المنظم التي مارستها السلطات العثمانية بحق السكان الأرمن في الإمبراطورية أثناء وبعد الحرب العالمية الأولى، حيث تعرض الأرمن خلال تلك العمليات إلى مختلف أنواع التعذيب من ترحيل قسري وتجويع وبطش مع نوع من التعليمات التي كانت تهدف إلى القضاء عليهم خلال الترحيل التي كانت وجهتها النهائية الصحراء السورية حيث ينتظرهم الموت جوعا وعطشا… إقرأ المزيد.

scroll to top