23375N.jpg

تركيا تفتح باب التسجيل للمسلحين السوريين الراغبين في محاربة أرمينيا

تركيا تفتح باب التسجيل للمسلحين السوريين الراغبين في محاربة أرمينيا

سوريا، 18 يوليو 2020 — نقلت صفحات سورية على مواقع التواصل الاجتماعي أنباء مفادها أن القيادة التركية قد بدأت بالترويج للمسلحين المناصرين لها في مناطق سوريا التي تحتلها بالذهاب إلى أذربيجان لقتال أرمينيا.

وبحسب شام اف ام التي عنها ننقل لكم هذا الخبر فقد بدأ الاحتلال التركي في منطقة عفرين باب التسجيل للمسلحين السوريين الراغبين في محاربة أرمينيا.

وبحسب منشور “شام اف ام”:

مصادر محلية لـ #شام_اف_ام: قوات الاحتلال التركي تفتتح مراكز تسجيل في منطقة عفرين بريف حلب الشمالي بهدف نقل المسلحين الموالين لها إلى أذربيجان للقتال ضد الجيش الأرميني مقابل توقيع عقد لمدة ستة أشهر قابلة للتجديد براتب شهري يبلغ /2500/ دولار أمريكي.

هذا وما تزال الحدود الأرمنية الأذربيجانية تشهد مناوشات وإن كانت خفيفة بعض الشيء مقارنة بالأيام الأولى التي اندلعت يوم الأحد الماضي.

وكانت أذربيجان هي من بدأت التصعيد الأحد 12 يوليو 2020 حين حاول مجموعة من جنودها اختراق الحدود الأرمنية الأذربيجانية المشتركة في منطقتي توفوز وتافوش المجاورتين الواقعتين على طرفي الحدود بين البلدين الأولى في أذربيجان والثانية في أرمينيا شمال شرق البلاد.

أرمينيا أرسلت عدة تحذيرات للجنود الأذريين لمنعهم من الاقتراب من الحدود إلا أنهم لم يكترثوا معتقدين أن مهمتهم ستكون سهلة.. فما كان من الجانب الأرمني إلا أن فتح النار عليهم وبدأت المعارك التي ما تزال مستمرة حتى لحظة كتابة هذه السطور والتي يمكنكم متابعة تغطية كاملة عنها عبر هذا الرابط.

scroll to top