23269.jpg

المتحدثة باسم وزارة الدفاع الأرمنية تعلن استشهاد جنديان أرمنيان

المتحدثة باسم وزارة الدفاع الأرمنية تعلن استشهاد جنديان أرمنيان

يريفان، 14 يوليو 2020 — أعلنت المتحدثة باسم وزارة الدفاع في جمهورية أرمينيا، شوشان ستيبانيان، قبل قليل عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك نبأ فقدان الجانب الأرمني لـ 2 من الجنود جراء الاشتباكات التي تشهدها الحدود الأرمنية الأذربيجانية في مقاطعة تافوش شمال شرق أرمينيا.

وقالت ستيبانيان في منشورها أن الرائد “كاروش هامباتسوميان” و النقيب “سوس إلباكيان” قد استشهدا متأثرين بجروح تصيبوا بها خلال عمليات المقاومة والدفاع عن الوطن.

وكان الجانب الأذري قد أعلن مقتل 11 من جنوده بينهم ضباط رفيعي المستوى كرئيس أركان الفيلق الثالث اللواء بولاد هاشيموف ورئيس المدفعية في الفيلق ذاته العقيد إلغار ميرزي.

وفي وقت سابق أعلنت وزارة الدفاع الأرمينية عن تدمير طائرتين درونز إسرائيلية الصنع ودبابة وعربة نقل جنود وتحييد ثلاث مواقع عسكرية أذرية وفرض سيطرة القوات الأرمنية على تلك التلال والمرتفعات.

وكانت المتحدثة باسم وزارة الدفاع الأرمنية، شوشان ستيبانيان، قد نشرت قبل ساعات فيديو قصير يظهر الضربات الموجعة التي وجهها أبطال الجيش الأرمني إلى العدو الذي حاول قصف مدينة بيرت الأرمنية بطائرات من دون طيار.

وكانت أذربيجان قد قامت بمحاولة فاشلة يوم الأحد لخرق الحدود الأرمنية فما كان من الجنود الأبطال إلا تلقين العدو درسا لن ينساه.. كامل تفاصيل الحادثة عبر هذا الرابط.

scroll to top