23145.jpg

نيشان دير هاروتونيان

نيشان دير هاروتونيان

نيشان، مقدم برامج وإعلامي متميز لبناني من مواليد لبنان. اسمه الكامل”نيشان ديرهاروتيونيان”وهو من أصول أرمنية ولديه أخت وأخ فقط. درس نيشان وحصل على شهادة في علم الأحياء من الجامعة الأمريكية في بيروت وعلى شهادة “CELTA” لتعليم اللغة الانجليزية من جامعة كامبردج. منذ طفولته كان نيشان شغوفا بحب التعلم والمعرفة وهو من هواة المطالعة ويشهد له الجميع الآن بثقافته الكبيرة و الواسعة في جميع المجالات إضافة لشغفه الكبير باتقان العديد من اللغات كالفرنسية والإيطالية التي يتقنها إلى جانب الإنكليزية والعربية والأرمنية والتركية.

بدأ نيشان بمشواره الإعلامي عام 1993م في قناة “Zee Arabia” بحيث قدم برنامج المسابقات “ثواني وبس”وعام 1998م شارك نيشان في برنامج “استديو الفن”وتخرج منه حاصلا على الميدالية الذهبية في فئة تقديم برامج.

انضم نيشان بعد ذلك لقناة راديو وتلفزيون العرب”ART”في إيطاليا عام 2000 م ثم انتقل لمقر القناة في بيروت ليقدم برنامج “خليك ع الخط”.

عام 2001 ابتكر نيشان برنامج جديد عبر قناة New TV وبسبب النجاح الباهر الذي حققه في هذه القناة وأثبت إنه المايسترو بكل ما للكلمة من معنى، أطلق على برامجه أسماء، مايسترو في 2004، اكيد مايسترو 2005، اكيد اكيد مايسترو 2006.

انتقل بعدها نيشان إلى قناة ال”MBC” ليقدم برنامج”العراب” عام 2008م.

عام 2010 قدم نيشان برنامج “أبشر”عبر قناة ال”MBC” لينتقل بعد ذلك لبرنامج “أنا والعسل” عام 2012 وهو برنامج فريد من نوعه جمع فيه عدد كبير من النجوم المتميزين .

في 2013 أطل نيشان مجددا على جمهوره في “أنا والعسل ٢” بحلته الجديدة على قناتي الحياة 2 و LBC حيث استضاف في حلقاته الأولى نخبة من النجوم أبرزهم الإعلامي باسم يوسف.

قدم برنامجا على قناتي MTV اللبنانية وقناة الحياة المصرية دخل بهم منازل جميع المصريين في رمضان 2014.

في مارس 2016 عاد ببرنامج حواري ضخم بعنوان “أكابر” استضاف فيه كبار النجوم أولهم عاصي الحلاني.

في السادس والعشرين من سبتمبر 2018 عاد إلى شاشة “قناة الجديد” التي أسهمت إلى حد كبير في نجاحه، قبل عشرين عاماً، في برنامج “أنا هيك” وبدأ بمناقشة العديد من المواضيع الاجتماعية بصورة متطورة.

في يونيو 2019 قدم برنامج تؤام روحي على شاشة بي إن دراما القطرية.

scroll to top