23133.jpg

أرمينيا تسقط طائرة اذربيجانية من دون طيار حاولت اختراق الأجواء الأرمنية

أرمينيا تسقط طائرة اذربيجانية من دون طيار حاولت اختراق الأجواء الأرمنية

يريفان، 12 يوليو 2020 — قالت وكالات الأنباء الأرمنية أن قوات من الجيش أسقطوا طائرة اذربيجانية من دون طيار حاولت اختراق الأجواء الأرمنية بعد عملية اختراق برية فاشلة كانت قد أقدمت عليها أذربيجان على الجانب الآخر من الحدود بالقرب من مقاطعة تافوش الأرمنية شمال شرق البلاد ضمن سلسلة من الاشتباكات شهدتها الحدود المشتركة يوم أمس.

ونقلت وكالات الأنباء عن المتحدث السابق لوزارة الدفاع الأرمنية أرزرون هوفهانيسيان عبر صفحته على الفيسبوك أن أذربيجان لم تتكبد خسائر بشرية فقط نتيجة للعمليات التي شنتها قواتها المسلحة، ولكنها فقدت أيضا طائرة من دون طيار.

وكان هوفهانيسيان قد أشار في منشور سابق أن الرقم الحقيقي لخسائر أذربيجان جراء عملياتها الأخيرة وصلت لـ 17 قتيل وليس مجرد 4 كما تعلن الأرقام الرسمية القادمة من باكو.

ولم ترد أنباء عن سقوط ضحايا من الجانب الأرمني على الأقل حتى لحظة كتابة هذه السطور.

وكانت الناطقة باسم وزارة الدفاع الأرمنية، شوشان ستيبانيان، قد أكدت لوسائل الإعلام في وقت سابق أن الجانب الأرمني حاول عبثا تنبيه الجانب الأذري بضرورة عدم الاقتراب حيث كانت حافلة محملة بالجنود الأذريين تقترب من حدود جمهورية أرمينيا بالقرب من مقاطعة تافوش في أقصى الشمال الشرقي لجمهورية أرمينيا كما لاحظ فرق حماية الحدود الأرمنية نشاط غير طبيعي من الجانب الأذري تضمن حفر للخنادق والقيام بأعمال هندسة عسكرية بالقرب من الحدود.

scroll to top