2312.jpg

وزيرة المغتربين الأرمن لديها رسالة موجهة لك، تفضل بالإطلاع عليها

أعزاء شباب وصبايا الأرمن،

شاء القدر ان تولدوا وتعيشوا في بلدان مختلفة وضمن بيئات ثقافية ولغوية مختلفة، معظمكم يتكلم الأرمنية بالتأكيد وهذا أمر جيد، ولكن، وللأسف ثمة بعض الشباب ممن لا يتقنون لغتهم الأم بشكل جيد أو لا يجيدوها أبدا وهذا لأمر محزن جدا.

اللغة ركن أساسي في هوية الأمة الأرمنية ولا وجود للأرمن من دون هذه اللغة. موشيغ إيشخان، وهو شاعر أرمني معروف، قال ذات يوم “اللغة الأرمنية هي منزل جميع الأرمن“، وهو محق بالطبع لأن الأرمنية هي بالفعل منزلنا والبيت الذي يجمعنا، هي الهوية والوطن والذات بكل معنى الكلمة.

للعام 2015 أهمية خاصة في نفوسنا جميعا حيث نحيي ذكرى المئوية الأولى للإبادة الجماعية الأرمنية التي تعرضنا لها، وعلى عاتق كل أرمني يقع مسؤلية مواصلة النضال من أجل قضيتنا العادلة، ومهمتكم أنتم شباب وصبايا الأمة تكمن في اتقان لغتكم الأم ومواصلة التحدث بها فيما بينكم احتراما لأرواح مليون ونصف الملون من شهداء أمتنا الذين لا يملكون حتى مقابر لأحتضانهم.

أعزائي الشباب، أدعوكم إلى مزيد من الهمة والنشاط والشغف في إتقان لغتكم الأم والتخاطب بها بشكل دائم.. اعتبروا هذا الطلب إحدى المهام الموكلة إليكم في مئوية مآساتنا الكبرى.

العلامة الانكليزي بايرون قال ذات يوم: “الأرمنية هي لغة التخاطب مع الله”، إذا دعونا نحترم هذه اللغة الإلهية ولننقلها بأمانة لأجيالنا القادمة.

وزيرة المغتربين، هرانوش هاكوبيان

scroll to top