22034.jpg

وفاة الوزير الفرنسي الأرمني باتريك ديفيجيان إثر إصابته بفيروس كورونا

توفي ليل السبت الوزير الفرنسي السابق باتريك ديفيجيان إثر إصابته بفيروس كورونا. وكان ديفيجيان قد نشر رسالة عبر حسابه على تويتر الخميس أعلن من خلالها إصابته بالفيروس وشكر الطواقم الطبية التي تعمل في المستشفيات من أجل إنقاذ المرضى من هذا الوباء.

من الجدير بالذكر بأن ديفيجيان كان قد شغل عدة مناصب في فرنسا، منها، وزير الحريات المحلية 2002-2004 ووزير الصناعة 2004-2005 ووزير الانعاش الاقتصادي 2008-2010، كما شغل عضوية الجمعية الوطنية وعمل كمستشار لساركوزي ورئيس مجلس مقاطعة “اوت دو سين”. كما شغل منصب النائب العام لحزب “الاتحاد من أجل الحركة الشعبية” المحافظ.

لعب ديفيجيان دورا كبيرا في حياة الجالية الأرمنية في فرنسا، وقد تجلّى ذلك من خلال دفاعه الدائم عن القضية الأرمنية في كل المحافل. وقد ظهر كذلك في المحاكم الفرنسية للدفاع عن مقاتلي الجيش الأرمني السري، ويحسب له الدور الذي لعبه بتقديم قانون تجريم إنكار الإبادة الأرمنية.

نظراً لتاريخه النضالي والسياسي الكبير، شكل خبر رحيل ديفيجيان حزن كبير في الأوساط الأرمنية والفرنسية الرسمية والشعبية، إذ يُعتبر أرفع مسؤول أوروبي يتوفى نتيجة وباء كورونا المستجد حتى الآن.

scroll to top