باشينيان يعلن تسجيل ثلاث إصابات جديدة بفيروس كورونا في أرمينيا

22028.jpg

باشينيان يعلن تسجيل ثلاث إصابات جديدة بفيروس كورونا في أرمينيا

كتب رئيس وزراء أرمينيا، نيكول باشينيان، على صفحته في الفيسوك أنه تم تسجيل ثلاث إصابات جديدة بفيروس كورونا في أرمينيا.

وقال باشينيان: “للأسف، لدينا ثلاث إصابات جديدة بفيروس كورونا. اثنان منهم من المواطنين الأرمن (45 سنة و 27 سنة) والثالث إيطالي (51 سنة) يعمل في أرمينيا. وقد وصل الثلاثة من إيطاليا. ولعزلهم الآن، تم توضيح نطاق الاتصال بهم، والذي، وفقاً للبيانات الأولية، ليس كبيراً. ليس لدى المواطن الإيطالي وواحد من المواطنين الأرمن أي شكاوى. في حين يعاني أحد المواطنين الأرمن من الالتهاب الرئوي. وقد تم تسجيل المرضى عند وصولهم.”

وأضاف رئيس الوزراء: “توقعاً للانتقاد بسبب عدم اتخاذنا قرار إيقاف الرحلات الجوية من إيطاليا، أود أن أقول إننا ناقشنا هذا الاحتمال عدة مرات وتوصلنا إلى استنتاج واضح بأن شركات الطيران يمكن أن تأتي إلى أرمينيا من البلدان المجاورة لإيطاليا، مثل فرنسا والنمسا، حيث لا يتم استخدامها داخل الاتحاد الأوروبي. هذا يعني أننا سنضطر إلى إغلاق وجهات أوروبية أخرى بنفس المنطق، خاصة وأن فيروس كورونا ينتشر إلى دول أوروبية أخرى أيضاً. الآن قررت شركات الطيران إيقاف رحلاتها من إيطاليا.”

وفيما يخض الحالات القديمة للمواطنين الأرمن المشتبه بحملهم للفيروس الذي وضعتها أرمينيا في فندق خاص حيث أحدهم مصاب بافعل.. فقال باشينيان: “أود أن أشير أن المواطنين الذين تم عزلهم في فندق “غولدن بالاس” وأول مريض تم تشخيصه هم على ما يرام، ليس لديهم أي شكاوى.”

وختب رئيس الوزراء منشورة على الفيسبوك بالقول: “أعزائي المواطنون، أطلب منكم التزام الهدوء واتباع نصيحة وزارة الصحة بشأن تدابير الوقاية من فيروس كورونا”.

scroll to top