هوفيك شهريان

21994.jpg

هوفيك شهريان

عندما يبدع الشباب في مجالاتهم فهم يصنعون اسما من الذهب يتألق في المستقبل.. الصحفي الشاب هوفيك شهريان من مواليد مدينة حلب ١٩٩٧ ومن أصول أرمنية .

ﺑﺪﺃ ﻣﺸﻮﺍﺭﻩ ﻓﻲ ﺍﻹﻋﻼﻡ ﻋﻦ ﻃﺮﻳﻖ ﻛﺘﺎﺑﺔ ﺍﻟﺨﻮﺍﻃﺮ ﺑﺎﻟﻠﻐﺔ ﺍﻷﺭﻣﻨﻴﺔ ﻋﻠﻰ ﺻﻔﺤﺘﻪ ﺍﻟﺸﺨﺼﻴﺔ ﺛﻢ ﺗﻢ ﺍﺳﺘﻘﻄﺎﺑﻪ ﻣﻦ ﻗﺒﻞ ﻧﺸﺮﺓ “ﻣﻄﺮﺍﻧﻴﺔ ﺍلأﺭﻣﻦ ﺍلأﺭﺛﻮﺫﻛﺲ في حلب” ﻟﻴﻌﻤﻞ ﻛﻜﺎﺗﺐ ﻭﺻﺤﻔﻲ فيها منذ عام ٢٠١٤ حتى عام ٢٠١٦ ، ﺣﻴﺚ قام بنشر العديد من المقالات الاﺟﺘﻤﺎﻋﻴﺔ والتغطيات الإﻋﻼﻣﻴﺔ ﻟﻠﻔﻌﺎﻟﻴﺎﺕ ﺍﻟﺨﺎﺻﺔ ﺑﺎﻟﻄﺎئفة .

أنهى دراسته الثانوية في عام ٢٠١٦ وتخرج في الثانوية السورية للأرمن الارثوذكس بحلب ، ثم تابع دراسته الجامعية في الجامعة الافتراضية السورية قسم الإعلام والاتصال .

انضم إلى جانب دراسته ﺍﻟﺠﺎﻣﻌﻴﺔ إلى ﻣﻮﻗﻊ ﻣﺪﻭﻧﺔ ﻭﻃﻦ ﺍﻻﻟﻜﺘﺮﻭﻧﻲ ﻛﻤﺮﺍﺳﻞ له في حلب ﻣﺪﻭﻧﺎ ﻋﻦ ﺍﻟﺸﺨﺼﻴﺎﺕ ﻭﺍﻟﻤﻮﺍﻫﺐ ﻭﺍﻟﻔﻌﺎﻟﻴﺎﺕ ﺍﻟﺤﻠﺒﻴﺔ ﻭﻣﺎﺯﺍﻝ ﻳﻌﻤﻞ ﻓﻴﻪ ، كما ﺍﻧﻀﻢ ﻣﺆﺧﺮﺍ إلى ﻛﺎﺩﺭ ﻣﻮﻗﻊ ﻭﻣﺠﻠﺔ ﺍﻟﻤﺸﻬﺪ ﻛﻤﺮﺍﺳﻞ ﻟﻬﺎ ﻓﻲ ﺣﻠﺐ أﻳﻀﺎ .

إلى جانب نشاطه الإعلامي ، فقد قام هوﻓﻴﻚ بترﺟﻤﺔ ﺍﻟﻌﺪﻳﺪ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻘﺎﻃﻊ ﺍلأﺩﺑﻴﺔ ﺍلأﺭﻣﻨﻴﺔ ﻟﻠﻌﺮﺑﻴﺔ ﻭتقديمها للعوام لتعرﻳﻒ ﺍﻟﻌﺎﻟﻢ ﺍﻟﻌﺮﺑﻲ ﺑﺎﻟﺘﺮﺍﺙ ﻭﺍﻷﺩﺏ ﻭﺍﻟﺘﻘﺎﻟﻴﺪ الأرمنية ، كما تابع ﺃﺣﻮﺍﻝ الطائفة الأرمنية في ﺳﻮﺭﻳﺔ ﺧﻼﻝ سنوات ﺍلأزمة ﻭﺫﻟﻚ عبر ﻣﻨﺼﺔ ﺇﻋﻼﻣﻴﺔ ﺃﻧﺸﺄﻫﺎ ﺑﺎﺳﻢ “السوريون الأرمن” .

صفحته الشخصية على الفيسبوك: هوفيك شهريان
منصة السوريون الأرمن التي يديرها: السوريون الأرمن

منشورات الموقع

جميع منشورات الموقع عن وبقلم هوفيك شهريان

scroll to top