حامل لقب X-Factor في أغنية مؤثرة جدا للوطن أرمينيا

سابقا قدمنا أغنية لفاهية ماركاريان من على مسرح مسابقة X-Factor بنسختها الأرمنية موسم العام 2014 والذي حمل لقبها في النهاية هو نفسه وبجدارة كبيرة، الأغنية كانت بعنوان “الأم” وهي من الفيلم الفرنسي الشهير “مايريك” والذي يتحدث عن الإبادة الجماعية الأرمنية ويعتبر من أشهر الأفلام العالمية على الإطلاق التي تناولت المأساة الأرمنية.

اليوم اقترح احدهم ان نقدم أغنية أخرى لهذا الشاب الصغير الذي مواليده يصادف يوم ذكرى استقلال أرمينيا عن الإتحاد السوفياتي، الأغنية التي اختاروها لنشاركها معكم هي أغنية وطنية ومؤثرة جدا قام فاهيه بتأديتها من على مسرح المسابقة يوم ٢١ سبتمبر/أيلول العام الماضي أي يوم عيد ميلاده وذكرى استقلال جمهورية أرمينيا.

الأداء كان مؤثرا جدا واللوحة التي ترسمها المغنيات الصغيرات المشاركات مع فاهيه في الجزء الأخير من الأغنية تطفي طابعا خاصا على هذه الأغنية خاصة وأن اللوحة المرسومة تمثل جبال أرارات القابعة في أرمينيا الغربية والمحتلة من قبل الأتراك العثمانيين. اللوحة تزداد تأثيرا حين تظهر صورة عملاقة لجبال أرارات من على شاشات خلفية ضخمة.

الجمهور متأثر ولجنة التحكيم متأثرون جميعا.. وأحدهم يتمنى لفاهية حياة طويلة بما أن أداءه للأغنية يصادف يوم عيد ميلاده، ويمنى له أن يرى اليوم الذي تتلى فيه هذه الأغنية ولكم “من الطرف الآخر لجبال آرارات”.

فاهيه ماركاريان:

فاهية ماركاريان من مواليد مدينة كيومري الأرمنية سنة 1997، المدينة التي شهدت زلزال شديد دمر معظم معالمها ولاتزال أجزاء منها تذكر بتلك الكارثة. شارك في موسم العام 2014 من مسابقة X-Factor أرمينيا وفاز باللقب بجدارة كبيرة.

تابعه ملاييين الأرمن وأحدث ضجة كبيرة في الوطن أرمينيا رغم أنه لم يتجاوز ال 16 من العمر أثناء دخوله المسابقة. له العديد من اللوحات الرائعة التي تم تقديمها ضمن البرايمز والتي يمكنك متابعتها ضمن منشورات موقعنا.

scroll to top