21742.jpg

أستراليا تتجه نحو الاعتراف بالإبادة الجماعية الأرمنية

أستراليا تتجه نحو الاعتراف بالإبادة الجماعية الأرمنية

قالت وكالة PanARMENIAN الأرمنية أن استراليا في طريقها إلى الإعتراف رسميا بـ الإبادة الجماعية الأرمنية على غرارا الاعتراف الأمريكي.

وقالت الوكالة نقلا عن مسؤولين في اللجنة الوطنية الأرمنية الأسترالية (ANC-AU) أن مصادقة مجلس الشيوخ الأمريكي التاريخية على مشروع القرار الأرمني S.Res.150 قد دفع مسؤوليين أستراليين إلى رفع الأصوات المطالية بإعتراف رسمي من قبل أستراليا بالمآساة الأرمنية.

وبحسب الإعلام الأرمني فقد أكدت اللجنة الوطنية الأرمنية الأسترالية أن مسؤولي اللوبي الأرمني يعملون بخطوات متسارعة وقد تطرح مشاريع قوانين خاصة بهذا الشأن في القريب العاجل.

هذا وتعترف ولاية نيو ساوث ويلز وولاية جنوب أستراليا بـ الإبادة الجماعية الأرمنية عبر قرارات رسمية صدرت عن برلمانات هاتين الولايتين، كما اعترف عدد من المجالس المحلية والأحزاب السياسية بما في ذلك تحالف الخضر والمركز الأسترالي، والعديد من فروع الدولة العليا والشق الشبابي للأحزاب السياسية الرئيسية، وكذلك مجموعات الضغط المؤثرة بما في ذلك اللوبي المسيحي الأسترالي ومجلس النواب اليهودي في نيو ساوث ويلز بالإبادة الجماعية الأرمنية.. وقد نشهد قريبا إعتراف كامل أستراليا على مستوى أعلى سلطة تشريعة فيها.

scroll to top