أحد مشاركي X-Factor يبكي الجمهور بأغنية عن الإبادة الجماعية الأرمنية

في الفيديو المرفق تتابعون الشاب فاهيه ماركاريان أحد المشاركين في إحدى مواسم اكس فاكتور بنسختها الأرمنية وهو يؤدي أشهر أغاني الإبادة الأرمنية.

الأغنية مأخوذة من فيلم بعنوان “مايريك” (أمي) للمخرج الفرنسي-الأرمني هنري فيرنوي من إنتاج عام 1998. يتحدث الفيلم عن قصة حياة وكفاح عائلة أرمنية نجت من الإبادة الجماعية على يد الأتراك وهاجروا إلى فرنسا. الفيلم من بطولة عمر شريف وكلوديا كاردينال وحاز على جائزة أفضل فيلم من قبل الأكاديمية الوطنية للأفلام في فرنسا.

اشتهر الفيلم كثيرا في فرنسا وتابعه الشعب لسنوات طويلة وعرف بـ “الفيلم الذي ابكى فرنسا 10 سنوات”. أما الأغنية فقد غناها العديد من المغنون الأرمن وخاصة الفرنسيون كونها بالفرنسية وتتحدث عن الأم وعظمتها ودورها الكبير في الحفاظ على الأسرة.

هذه الأغنية اشتهرت كثيرا ربما لموسيقاها الحزينة أو ربما لأنها كانت الموسيقة التصويرية للفلم الشهير الذي ما يزال من أشهر الأفلام الدولية عن الإبادة الجماعية الأرمنية. تم اختيار الشاب فاهيه ماركاريان في مسابقة x-Factor العام الماضي لأداء هذه الأغنية وتم أيضا عرض مشاهد من الفيلم الذي جسد مصير أمة بأكمها عبر قصة عائلة صغيرة.

الجمهور متأثر جدا.. وأيضا لجنة التحكيم.. ولو تابعتم ملف الفيديو المرفق حتى النهاية ستلاحظون أيضا التأثر الشديد على الشاب فاهيه الذي تقصد متابعة الفيلم بالكامل عشية ظهوره على خشبة المسرح لتأدية الأغنية.



Top