كارنيك ساركيسيان

21518.jpg

مغني أرمني معروف على نطاق واسع خاصة بين أفراد الجالية الأمنية في دول الشتات. من مواليد مدينة حلب في سوريا، يعيش في الولايات المتحدة الأمريكية ويحمل جنسيتها . معروف بأغانيه الوطنية الأرمنية والحزبية التابعة لحزب الطاشناك التي ينتسب إليها منذ فترة شبابه. مؤيد كبير للحزب وأيقونتها الحاضرة في كل المناسبات.

أدين سنة 1982 بالمشاركة في تدبير مؤامرة لتفجير قنصلية تركيا في ولاية فيلاديلفيا الأمريكية. وقتها كان كارنيك ساركيسيان يعيش في مدينة آناهايم في كاليفونيا وشركائه في العملية بحسب سجلات المحاكم كانوا كل من: فيكين فاسكين يعقوبيان من غلندل، فيكين آرشافير ساركيسيان هوفسيبيان من سانتا مونيكا، ديكران ساركيس بيربيريان من غلندل، و أخيرا ستيفن جورج دادايان من كانوغا بارك.

حكم على كارنيك ساركيسيان بالسجن لمدة قصيرة ليخرج بعدها مقررا أن يبدأ مشوار فني كرسه كله للأغاني الوطنية والحزبية فكان الملهم الدائم لشباب الأرمن في الشتات عبر صوته الجميل وأغانيه المؤثرة.

في 5 نوفمبر 2019، قُبض على كارنيك ساركيسيان في ولاية فرجينيا وبحوزته 5 أرطال من الماريجوانا كان يتاجر بهم بطريقة غير شرعية في حين وسائل الإعلام الأرمنية المحلية ادعت أن ما كان بحوذته هو مادة الكوكايين وليست الماريغوانا.

scroll to top