المغنية ايمي

21402.jpeg

المغنية ايمي

المغنية الأرمنية الشابة ايمي (اسمها الكامل إيما بيجانيان) من مواليد 12 ابريل 1984. ذاع صيتها بشكل كبير خصوصا بعد مشاركتها في مسابقة الأغنية الأوروبية، اليوروفيجن، نسخة العام 2011.

تعتبر واحدة من أكثر المطربين شعبية وتأثيرا في أرمينيا وتوصف بأنها “أميرة البوب” و “أيقونة البوب ​​الأرمنية”. مثلت أرمينيا في مسابقة الأغنية الأوروبية 2011 ولأول مرة في تلك السنة فشلت أرمينيا في التأهل للنهائية (المرة الثانية كان وقت سيفاك خانجيان 2018 والثالثة وقت المغنية سربوك سنة 2019).

إنطلاقة ايمي الفنية كانت سنة 1993 بأغنية حملت هنوان “Hayastan” والتي طرحت أيضا بنظام الفيديو كليب. بعدها شاركت الفنانة الشابة في العديد من مسابقات الأغاني في كل من أرمينيا وروسيا وتركيا وبعض الدول الأوروبية.

لديها شركة إنتاج خاصة بها (Emmy-B) والتي حملت على عاتقها منذ اليوم الأول لتأسيسها على البحث عن المواهب الموسيقية الفنية الشابة في أرمينيا.

تشارك الفنانة ايمي منذ العام 2014 فل لجنة التحكيم الخاصة بمسابقة المواهب الأرمنية للأغاني X-Factor

مسابقة الأغنية الأوروبية

كادت ايمي ان تحظى بشرف تمثيل أرمينيا في مسابقة الأغنية الأوروبية اليوروفيجن 2010 لولا أنها فشلت في اللحظة الأخيرة بأغنيتها (Hey Let Me Hear You Say) الذي حظي بدعم الفنان العالمي ريكي مارتن شخصيا.. في تلك السنة فازت يفا ريفاس وبتمثيل أرمينيا بأغنية Apricot Stone في أوسلو.

ايمي لم تفقد الأمل وأعادت المحالة لإنتزاع شرف تمثيل أرمينيا في العام التالي 2011 وهو ما حدث فعلا إلا أنها وللأسف فشلت في إيصال بلادها لنهائي المسابقة في سابقة كانت الأولى من نوعها منذ إنضمام يريفان لهذه المسابقة الأوروبية سنة 2006.

scroll to top