2119.jpg

تركيا تبدأ نشر لافتات مهينة بحق الأرمن وشهداء إبادتهم الجماعية

ظهرت في عدة محافظات تركية لافتات كبيرة مكتوب عليها بالخط العريض:

نحن بصدد الاحتفال بالذكرى المقدسة التي تجلّت بتطهير أراضينا من “الأرمن” كم نحن فخورون بأجدادنا.

وبهدذه اللافتات تطلق تركيا احتفالاتها بمناسبة مرور 100 عام على “تطهير” أراضيهم التاريخية من الأرمن.

نعم يا سيدي.. وهل تتوقع من دولة مثل تركيا وشعب مثل الشعب التركي أن يحتفل بطريقة غير هذه بمئوية الإبادة.. تركيا “المتحضرة” التي تقف على بعد خطوات من الإنضمام إلى الاتحاد الأوروبي..

كما لابد منا التنويه أن هذه اللافتات يقال أنها ستنتشر بشكل كبير في جميع المحافظات عدا عن المظاهرات التي ستنظم للتحريض ضد الأرمن وأرمينيا.

يذكر أن تركيا تضم جالية أرمنية يقدر عددها بجوالي 40 الف شخص معظمهم في اسطنبول التي اغتيل فيها الصحفي التركي من أصل أرمني هرانت دينك قبل سنوات قليلة والتي بالتأكيد سببها التصرفات التركية والتي تظهر جليا في اللافتات الحالية والتي تلقى دعما أكيدا / علنيا أو غير علني / من الحكومة التركية.

الإبادة الجماعية الأرمنية:

تسمى أيضا المحرقة الأرمنية ويطلق عليها الأرمن تسمية “Metz Yeghern” والتي تعني الجريمة العظمى. يُقصد بالإبادة الأرمنية عمليات القتل والتدمير المنظم التي مارستها السلطات العثمانية بحق السكان الأرمن في الإمبراطورية أثناء وبعد الحرب العالمية الأولى، حيث تعرض الأرمن خلال تلك العمليات إلى مختلف أنواع التعذيب من ترحيل قسري وتجويع وبطش مع نوع من التعليمات التي كانت تهدف إلى القضاء عليهم خلال الترحيل التي كانت وجهتها النهائية الصحراء السورية حيث ينتظرهم الموت جوعا وعطشا… إقرأ المزيد.

scroll to top