20965.jpg

الإعلام التركي: "بي كا كا" استخدم كنيسة أرمنية مقرا له في تل أبيض

الإعلام التركي: “بي كا كا” استخدم كنيسة أرمنية مقرا له في تل أبيض

حوّل عناصر تنظيم “ي ب ك/بي كا كا” (حسب الإعلام التركي)، كنيسة أرمنية إلى مقر لهم، في مركز مدينة تل أبيض شمالي سوريا، أثناء عملية “نبع السلام” التركية بمنطقة شرق الفرات السورية.

ورصدت كاميرا وكالة الأناضول، التي عنها ننقل لكم هذا الخبر، من داخل الكنيسة انتشار ملصقات عليها صور زعيم التنظيم عبد الله أوجلان، في المكان المخصص للصلاة والوعظ من طرف القساوسة.

وقالت الوكالة أنه “تم تأمين الكنيسة بعد تحريرها من الإرهابيين، في إطار عملية “نبع السلام” التركية، الهادفة لمكافحة الإرهاب في شمالي سوريا“.

وفي حديث للأناضول، قال أبو عبدو، القائد في الجيش الوطني السوري، إنه “بعد دخولنا مركز مدينة تل أبيض لم نقترب من الكنيسة، لأننا لم نرد أن تتضرر من الاشتباكات”.

وأردف المسؤول عن تأمين الكنيسة: “أدعو إخوتنا المسيحيين والأرمن إلى العودة للمدينة (..) يمكنهم القدوم إلى الكنيسة والتعبد، نحن إخوة”.

هذا ولم يتسنى لموقع خبر أرمني التأكد من صحة هذه الأخبار من مصدر محايد ولكن كان لابد من نشر هذا الخبر علما أن جميع الأرمن قد غادروا تل أبيض كما أوردنا في تقرير سابق قبل أيام.

وفي 9 أكتوبر/ تشرين أول الجاري، أطلق الجيش التركي، بمشاركة الجيش الوطني السوري، العملية العسكرية في منطقة شرق نهر الفرات شمالي سوريا، بحجة “تطهيرها من إرهابيي “ي ب ك/ بي كا كا” و”داعش“، وإنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم”.

والخميس، توصلت أنقرة وواشنطن إلى اتفاق يقضي بتعليق العملية مؤقتًا، وإنشاء منطقة آمنة في الشمال السوري تحت سيطرة الجيش التركي، ورفع العقوبات عن أنقرة، وانسحاب العناصر الإرهابية في ظرف 120 ساعة.

scroll to top