التلفزيون الأرمني يعلن اسم ممثل أرمن القارة الافريقية ليوروفيجن هذا العام

تم الإعلان قبل ساعات قليلة عن اسم المغني الذي سيمثل أرمن القارة الافريقية في مسابقة اليوروفيجن لهذا العام.. انه الإثيوبي الأرمني الأصل فاهيه تيلبيان.

وكما كنا قد نوهنا في تقارير سابقة عبر موقع خبر أرمني فقد قررت إدارة تلفزيون أرمينيا العام إرسال 6 مغنين أرمن (كل منهم من منطقة) إلى مسابقة الأغنية الأوروبية لهذا العام بدلا من واحد على غير عادنها منذ انضمامها لهذه المسابقة سنة 2006. والفكرة جاءت من كون العام 2015 له معنى وأهمية كبيرة لدى جميع الأرمن المنتشرين في أصقاع المعمورة لأسباب نعرفها جميعا.. فكانت فكرة إدارة التلفزيون في جمع احفاد من تشردوا بسبب الإبادة الجماعية الأرمنية على مسرح المسابقة الأوروبية ليغنوا معا وبصوت واحد أغنية ستحمل عنوان “Don’t Deny” والتي تعني “لا تنكر” في رسالة تحد واضحة لتركيا التي ما تزال حتى اليوم ترفض الإعتراف بجريمتها في محالة إبادة الجنس الأرمني من الوجود قبل قرن من الزمان.

التلفزيون الأرمني قرر أن يكون أحد المغنون الست من أرمينيا بينما الخمسة البقية يكون كل منهم من قارة مختلفة ليمثل أرمن تلك القارة ضمن المسابقة ومعا يتحد المغنون الست ليغنوا في أكبر مسابقة غنائية عالمية وثاني حدث متابع عالميا بعد كأس العالم، اليوروفيجن.

وكان التلفزيون الأرمني قد اعلن الأسبوع الماضي اسم ممثل أرمن أوروبا وهو الفرنسي من أصل أرمني إيساي آلتونيان، وبعدها بأيام قليلة أعلن عن ممثل أرمن القارة الأمريكية وهي الأمريكية من أصل أرمني تامار كابريليان.. ليأتي اليوم دور الإعلان عن اسم ممثل أرمن القارة الأفريقية وهو الإثيوبي من أصل أرمني فاهيه تيلبيان.

وكانت تركيا قبل أيام اطلقت عبر موقع “Change.org” حملة احتجت من خلالها على أغنية أرمينيا والتي لم يعرف حتى الأن سوا أنها ستحمل عنوان “Don’t Deny” والتي تعني “لا تنكر”، كما نوهنا من قبل، وطالبت إدارة اليوروفيجن بطرد دولة أرمينيا من مسابقة هذا العام “لأنها تقحم القضايا السياسية في مسابقة غنائية”، إلا أن إدارة اليوروفيجن لم تتطرق أصلا لحملة تركيا ومطالبها لا من قريب ولا من بعيد وتركت انقرة والشعب التركي “يطالبون قدر ما يشاءون”.

نعم.. نحن ذاهبون إلى يوروفيجن هذا العام ولا يهمنا الفوز من عدمه.. هذا العام له خصوصية فريدة لدى الأرمن وسنخبر العالم بأسره بأن جريمة كبرى وقعت قبل قرن من الزمان في البلاد التي رست فيها سفينة نوح وعلى أراضيها أعطى الله للبشرية فرصة ثانية.. في تلك البلاد تم قتل مليون ونصف المليون إنسان وما يزال الجزار طليقا ولم يلقى العقاب.

في شهر مايو/أيار من العام الجاري.. 6 مغنون أرمن من على مسرح اليوروفيجن سيوجهون اصابعهم نحو تركيا بأغنية “لا تنكر” ومعهم ملايين الأرمن حول العالم سوف يرددون: لا تنكر.. لا تنكر.. لا تنكر..

scroll to top