وزير خارجية أرمينيا يلتقي نظيره السوري

20694.jpg

وزير خارجية أرمينيا يلتقي نظيره السوري

على هامش أعمال الدورة الـ 74 للجمعية العامة للأمم المتحدة التقى وزير خارجية أرمينيا زوهراب مناتساكانيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين السوري وليد المعلم.

وبحسب الملحق العربي لصحيفة آزتاك الأرمنية الصادرة في بيروت، والتي عنها ننقل لكم هذا الخبر، فقد قدم المعلم شرحاً حول آخر التطورات السياسية والميدانية في سورية مؤكداً تصميم سورية على تحرير كل أراضيها من رجس الإرهاب مع العمل في الوقت نفسه على المسار السياسي من خلال لجنة مناقشة الدستور وعلى المسار الاقتصادي من خلال عملية إعادة إعمار ما دمرته الحرب الإرهابية التي شنت على سورية.

وذكرت وكالة سانا أن الوزير المعلم أشاد بالعلاقة التاريخية التي تربط سورية وأرمينيا مقدماً الشكر لأرمينيا الصديقة على المساعدات الإنسانية التي قدمتها إلى سورية في مجال نزع الألغام ومن خلال طواقمها الطبية.

من جانبه أشار الوزير مناتساكانيان إلى الأهمية التي تمثلها سورية بالنسبة لأرمينيا وشعبها وإلى العلاقة التاريخية الطويلة بين البلدين والعلاقة الاجتماعية المتميزة بين الشعبين والتي من شأنها تعزيز علاقات الصداقة والتعاون مؤكداً استمرار بلاده في دعم الجهود السورية لإعادة الأمن والاستقرار إلى كامل الأراضي السورية.


scroll to top