20637.jpg

تشكيل أول برلمان عالمي للأشوريين في أرمينيا

تشكيل أول برلمان عالمي للأشوريين في أرمينيا

تم تشكيل البرلمان الآشوري في أرمينيا قبل أيام بعد اختتام مؤتمر دولي واسع النطاق في يريفان.

وفي التفاصيل فقد اجتمع حوالي 40 ممثلاً عن المجتمعات الآشورية من تسع دول في يريفان لمناقشة مشاكلهم وتشكيل برلمان يتابع مشاكل هذا الشعب الذي حرم من دولة رغم تاريخه العريق إذ كانت هذه القضية على جدول الأعمال منذ العام 2011.

وتم إختيار أرمينيا خصيصًا كمكان للمؤتمر وتشكيل البرلمان، كما تم إختيار رئيس للإتحاد اسيد أرتور الآشوري، حسبما قال النائب أرسين ميخائيلوف للإذاعة أرمينيا العامة.

“نحن نشارك مصيراً مشابهاً مع الأرمن، لقد مررنا بالمرارة والفرح. يسعدنا أن نكون قادرين على التجمع في أرمينيا لمناقشة وتحقيق أهدافنا. سنحاول حل المشكلات التي تواجه الشعب الآشوري في جميع أنحاء العالم، وخاصة في إقليم آشور التاريخي”.

سوف يثير البرلمان قضية الإبادة الجماعية الآشورية، والتي تعتبر دولة أرمينيا أول من أثار هذه القضية في المحافل الدولية وهي إبادة جماعية لا تزال مستمرة على الأرض التاريخية للأمة القديمة.

سيجتمع البرلمان في بلدان مختلفة من العالم، لكن أرمينيا ستكون المركز الرئيسي.

كما شكر المشاركون دولة أرمينيا شعباً وحكومةً لتضامنهم مع الشعب الآشوري وإعطائهم هذه الفرصة التي طالما حرموا منها في كل دول العالم. بذلك تعتبر أرمينيا الدولة التي تأسست فيها أهم كيان للشعب الآشوري والأرض التي استقبلت هذا الشعب بصدر رحب.

scroll to top