استشهاد جندي أرمني وإصابة آخر على الحدود الآرتساخية الآذربيجانية

وفقا للمعلومات التي تناقلتها وكالات الأنباء الأرمنية فقد قام الجانب الأذربيجاني بخرق وقف إطلاق النار أكثر من ٣٠٠ مرة ليلة الـ ٢١ من يناير/كانون الثاني الحالي.

وقال المكتب الصحفي التابع لوزارة الدفاع الآرتساخية أن أكثر من ٣٠٠٠ طلقة استهدفت الجانب الأرمني في تلك الليلة على طول خط التماس بين الطرفين.

القوات الأرمنية الآرتساخية بدورها تصدت لمحاولات العدو خرق نظام وقف إطلاق النار وكبدت الجانب الأذربيجاني خسائر كبيرة، إلا أنه ونتيجة لهذه الاشتباكات فقد استشهد الجندي الأرمني ناهابيد آسادوريان (من مواليد ١٩٨٢) وأصيب آخر (هوفهانيس كاسباريان – من مواليد ١٩٧٣).

الرحمة لروح الشهيد الأرمني البطل والشفاء العاجل لكاسباريان.

نزاع كاراباخ:
الصراع الأرمني الأذربيجاني بخصوص منطقة آرتساخ اندلع قبل أكثر من عقدين حيث استطاعت القوات الأرمنية والفرق الفيدائية القادمة من مختلف دول الشتات الأرمني من تحرير هذه الأراضي سنة 1992 وأعلنت إستقلالها باسم جمهورية أرتساخ الجبلية وهي اليوم دولة قائمة بحد ذاتها وإن لم تتلقى الإعتراف الدولي الكامل بعد، إلا أنها كذلك بحكم الأمر الواقع. ومنذ وقف إطلاق النار عام 1994 تحدث بين الحين والآخر مناوشات وتهديدات باندلاع حرب جديدة في ظل عدم توقيع الطرفين على معاهدة سلام دائم. وتهدد أذربيجان باللجوء إلى القوة لاستعادة الإقليم في حال فشل المفاوضات، فيما تؤكد أرمينيا استعدادها للرد بعنف في حال لجوء جارتها إلى استخدام القوة وتحرير مزيد من الأراضي.



Top