سفير السعودية في لبنان يزور جماجم شهداء الأرمن.. ويؤكد على شرعية القضية

سفير السعودية في لبنان يزور جماجم شهداء الأرمن.. ويؤكد على شرعية القضية

قال الملحق العربي لصحيفة آزتاك الأرمنية الصادرة في بيروت أن سفير السعودية في لبنان وليد بوخاري قد قام بزيارة الى كاثوليكوسية الأرمن الأرثوذكس لبيت كيليكيا. والتقى الكاثوليكوس آرام الأول كيشيشيان بحضور الأمين العام لحزب الطاشناك النائب هاكوب بقرادونيان ورئيس بلدية برج حمود مارديك بوغوصيان.

كما زار السفير مزار الإبادة الأرمنية في الكاثوليكوسية إجلالاً لذكرى الشهداء الأرمن.

وأشار الكاثوليكوس الى أن الشعب الأرمني يعيش علاقة الجوار بشكل مباشر مع المسلمين منذ القرن السابع، في العالم العربي وبعدها في الامبراطورية العثمانية. وشدد أن الكاثوليكوسية هي بحوار مع الشعب العربي والمسلم في المنابر الدولية والمنطقة، لاسيما في إطار الحوار الإسلامي المسيحي.

وأوضح أن الأرمن في لبنان يشكلون أحد أهم الطوائف السبع في لبنان، وهم يعملون في اطار الحوار الإسلامي المسيحي، ويبدون التعاون في ذلك، معرباً عن تقديره لسياسة السعودية المتوازنة في الانفتاح على الشعوب في المنطقة.

وتحدث السفير السعودي عن الأرمن في لبنان كجزء من لبنان، ولاينسى تاريخه ويلعب دوره الهام في التعايش والوحدة الوطنية. وقال ان زيارته تجسيد لدفاع السعودية عن القضايا العادلة والتزامها للعدالة والاعتدال والإنسانية.

وقال: “لقد تمكن الشعب الأرمني الحفاظ على قضيته بشكل حي، بين شعوب تحترم الحقوق والعدالة. تعرض الأرمن للاضطهادات والظلم ولم يتخاذل، ونراه في مستويات عليا من الابداع والإنتاج في كل العالم”.

وأكد أنه متواجد هنا للاعراب عن تقديره الكبير للشعب الأرمني، وإقامة علاقات صداقة، بانتظار فرص أكبر للقاء سوياً والانفتاح على بعض على أساس العدالة والحقوق و التوازن والاعتدال.

المصدر: صحيفة آزتاك


Top