2023.jpg

آرثر آبراهام يفوز على الانكليزي بول سميث ويهدي نصره لمئوية الإبادة الأرمنية

احتفظ الملاكم الأرمن الألماني آرثر آبراهام بحزام الوزن المتوسط الصادر عن الاتحاد العالمي للملاكمة بعد تغلبه على الملاكم الانكليزي لول سميث ليلة السبت.

وبحسب الاسوشييتد بريس فإن نتيجة الجولات جاءت على الشكل التالي/ ١١٦-١١٢، ١١٧-١١١، ١١٧-١١١ / وجميعها لصالح آبراها الذي احتفظ بالحزام للمرة الثانية وبجدار.

وأشد ما يميز نصر آرثر أبرهام هذه المرة هو إهداءه هذا النصر لمئوية الإبادة الجماعية الأرمنية حسب تصريح له لوكالات الأنباء قبل بدء المنازلة.

يذكر أن آرثر آبراهام من مواليد أرمينيا (٢٠ فبراير/شباط من العام ١٩٨٠) وانتقل مع عائلته إلى ألمانيا في تسعينيات القرن الماضي واصبح ملاكما عالميا مشهورا وحقق الألقاب العالمية مرات عديدة.

بدأ مشواره الاحترافي عام 2003 بلقاء الألماني فرانك كاري في 16 آب ومنذ ذلك التاريخ حقق آرثر (أو آرتور) 31 فوزاً متتالياً قبل أن يتلقى هزيمته الأولى أمام الأميركي أندريه وارد في 27 آذار عام 2010 ثم تلقى هزيمته الثانية على التوالي أمام البريطاني كارل فروك في 27 تشرين الثاني 2010 قبل أن يفوز على الكرواتي ستيبان بوزيتش، وفي 14 أيار 2011 تلقى هزيمة أمام الأميركي أندريه ديريل ومن ثم حقق فوزين متتاليين على كل من الأرجنتيني بابلو فارياس وعلى البولندي بيوتر فيلتتشي فيسكي وثم على الألماني روبرت شتيغليتز.. وتوالت الانتصارات.

ايقونة المانية وفخور بأصوله الأرمنية:

أكثر ما يميزه هو زياراته المتكررة لأرمينيا وإعلانه الدائم بفخره بأصوله الأرمنية ورفعه للعلم الأرمني في كثير من الأحيان حتى في الأوقات التي يمثل فيها ألمانيا وليس أرمينيا.

قامت المستشارة الآلمانية آنجيلا ميركل قبل أشهر بزيارته وهو بدوره قدم لها إحدى قفازاته التي استخدمها وفاز بها في إحدى مبارياته كهدية.

آرثر أبراهام يظهر كثيرا على الإعلام وقبل سنتين كان لقناة العربية مقابلة خاصة معه.

scroll to top