2013.jpg

الخطوط الجوية العراقية تعلن إمكانية‮ ‬سفر العراقيين إلى أرمينيا بدون فيزا

أعلنت شركة الخطوط الجوية العراقية التابعة لوزارة النقل إنطلاق رحلاتها الى دولة ارمينيا وبدون تأشيرة ,مؤكدة انها ستكون خطوة ايجابية على الصعيد الاقتصادي والسياحي والعلاجي بين البلدين. وقال مدير عام شركة الخطوط سعد الخفاجي ان “المبادرة تاتي بهدف انفتاح العراق على العالم وتقديم الخدمات الواسعة للمسافرين عن طريق اعادة تحليق الطائر الاخضر من جديد في اجواء العالم المختلفة”.

واضاف ان “الخطوط الجوية ستقوم بتسيير اول رحلاتها يوم الخميس المقبل الموافق السادس والعشرين من شباط الجاري من بغداد بأتجاه محافظة اربيل ثم الى ارمينيا مباشرة بواقع رحلتين في الاسبوع ليومي الخميس والاحد”.

واوضح الخفاجي ان “سعر التذكرة للشخص الواحد ذهابا وايابا يكون بحدود 650 دولارا ولاسيما ان الجانب الارميني ابدى تسهيلات كبيرة جدا عن طريق الغاء تأشيرة الدخول – الفيزا- للعراقيين وهذا يؤدي الى تنشيط الجانب السياحي والاقتصادي بين البلدين”.

كما واشار الى ان “افتتاح هذا الخط سيخدم شرائح مهمة من المجتمع منهم الطلبة والتجار والمرضى اضافة الى انه يعد تنشيطا للجانب السياحي” مؤكدا ان “الشركة ستقوم بتسيير رحلات جوية الى دول اوربا حيث سيفتتح خط بغداد باريس خلال الايام القليلة المقبلة”.

نقلا عن صوت العراق

العلاقات الأرمنية العراقية:

تعود العلاقات الدبلوماسية بين جمهورية أرمينيا وجمهورية العراق الى العام 2000، وفي نفس العام افتتحت السفارة الأرمنية في العاصمة العراقية بغداد، وفي عام 2001 تم افتتاح سفارة جمهورية العراق في يريفان.

في العام 2003 وبسبب ظروف الحرب في العراق، أوقف البلدان انشطة سفارتيهما، وفي تشرين الأول من العام 2010 قامت جمهورية أرمينيا باعادة فتح سفارتها في العراق وثمة علاقات ثابتة ومستقرة بين البلدين.

scroll to top