رئيس المفوضية الأوروبية: من حق الأرمن زيارة أوروبا دون الحاجة إلى فيزا

رئيس المفوضية الأوروبية: من حق الأرمن زيارة أوروبا دون الحاجة إلى فيزا

خلال لقاءاته مع قادة الاتحاد الأوروبي أكد رئيس وزراء أرمينيا نيكول باشينيان على أهمية إطلاق حوار حول تحرير التأشيرات الذي لا يزال يمثل أولوية رئيسية في العلاقات الثنائية. وقال رئيس الوزراء الأرميني في بروكسل خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر ومفوض سياسة الجوار الأوروبية ومفاوضات التوسيع يوهانس هان: “لقد طلبت مساهمة الرئيس جونكر الشخصية في هذه القضية”.

بدوره، قال رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر إن المصطلحات التقنية الخاصة بتحرير التأشيرات بين أرمينيا والاتحاد الأوروبي قد تمت الموافقة عليها بالفعل وقد حان الوقت للتعاون مع جميع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي في هذا الشأن. “أنا والمفوض هان مستعدون لمساعدة هذه العملية بقدر ما نستطيع وأثناء لقائنا مع رئيس الوزراء لاحظنا أننا سنطلق حواراً جاداً مع تلك الدول الأعضاء التي تتفق مع هذه القضية. لكننا مثل المفوضية الأوروبية، ندعم حوار تحرير التأشيرات وإطلاق المحادثات في أقرب وقت ممكن”، قال جان كلود يونكر وأضاف أن هذا أمر مهم بالنسبة لكل من أرمينيا والاتحاد الأوروبي.

وإذ أكد على تفانيه في حل قضية تحرير التأشيرات أكد أنه يريد المزيد من الأرمن لزيارة أوروبا والعكس: “نحن لا نريد أن يدركنا الناس فقط من خلال المؤسسات بل نريد أن يسافر الناس بحرية ونرغب من الأرمن أن يزوروا أوروبا بدون تأشيرة وبحرية كاملة لكي يتعرفوا علينا بشكل أفضل”.

بدعمكم نكبر.. شكر لكم!


Top