19920A.jpg

مجهولون يحاولون إختراق صفحة خبر أرمني على الفيسبوك.. والـ FBI تحقق

مجهولون يحاولون إختراق صفحة خبر أرمني على الفيسبوك.. والـ FBI تحقق

قام مجهولون بمحاولة الإستلاء على صفحة خبر أرمني على الفيسبوك صباح الأحد الماضي وتمكنوا بطريقة أو بأخرى من منع إدارة الموقع من القدرة على نشر أخبار جديدة ضمن الصفحة.

وفي التفاصيل فقد تمكن أشخاص مدعين أنهم يمثلون فريق دعم شركة فيسبوك بالتواصل مع القائمين على موقع خبر أرمني حيث عرضوا علينا بعض الحلول والميزات الإضافية التي ستنفرد بها صفحة خبر أرمني على الفيسبوك، على حد تعبيرهم.

ولأن صفحة خبر أرمني على الفيسبوك في الحقيقة تتبع لصفحة أخرى تحمل اسم KBR.me فقد قام هؤلاء الأشخاص بإنشاء شركة وهمية باسم FBads وتواصلوا معنا من خلالها.. ولأن خبر أرمني تغطي نفقاتها عبر الإعلانات التي تصاحب المنشورات، كان لابد من التواصل مع هؤلاء لأن الإهمال سوف يعني قطع التمويل الذي نحتاجه للإستمرار بعملنا.

على كل حال، تمكن هؤلاء من إقناعنا أنهم شركة فيسبوك وقاموا بمحاولة نقل ملكية صفحة خبر أرمني على الفيسبوك من KBR.me إلى FBads.. وبالفعل تمكنوا ولكن دون القدرة على التلاعب بالصفحة حيث قمنا على الفور بالتواصل مع شركة فيسبوك التي أوقفت العملية.

ولأننا علامة مسجلة في الولايات المتحدة الأمريكية كان لابد من إطلاع الإستخبارات المركزية الـ FBI على القضية فأرسلنا لهم جميع المحادثات التي دارت بين خبر أرمني وشركة فيسبوك الوهمية مع كامل الصور والملفات المتعلقة بالقضية.

أخيرا لابد من التنويه أن هذه ليست المرة الأولى التي يقوم فيها مجهولون بمحاولة العبث بالموقع وصفحته على الفيسبوك، ولكن وللصراحة، هي المرة الأولى التي كادوا أن ينجحوا في تحقيق غاياتهم وتدمير خبر أرمني.. وهذه المرة قررنا إعلام زوارنا الأكارم بالقضية من باب الحيطة والحذر.

التحقيقات ما تزال جارية وقد نطلعكم بالتفاصيل في حال سُمح لنا بذلك.. ونطمئنكم بأن خبر أرمني سيبقى دائما المكان الجميل الذي يقصده كافة الناطقين بالعربية للتعرف أكثر على الأرمن وأرمينيا. ولأننا تجاوزنا قبل اسابيع عتبة الـ 100 ألف مشترك ضمن صفحتنا على الفيسبوك فلابد من استغلال هذه الفرصة وتوجيه شكر خاص لكل فرد مشترك ضمن عائلتنا.. لكم منا 100 ألف تحية.. شكرا لدعمكم.

scroll to top