وصول 83 أخصائي من أرمينيا إلى حلب لتوفير الدعم المهني والإنساني للشعب السوري

وصول 83 أخصائي من أرمينيا إلى حلب لتوفير الدعم المهني والإنساني للشعب السوري

قالت وكالة الأنباء الأرمنية آرمين برس نقلا عن وزارة الدفاع في جمهورية أرمينيا أن 83 عنصر من القوات الأرمنية قد وصلوا إلى مدينة حلب السوري بهدف تقديم الدعم الإنساني والمهني للشعب السوري.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأرمنية السيد آردزرون هوفهانيسيان أن “مجموعة مؤلفة من خبراء إزالة الألغام والمجال الإنساني وأطباء واختصاصيين أرمن (ما مجموعه 83 شخصاً)، وصلوا إلى حلب اليوم في 8 فبراير/ شباط بهدف توفير الدعم الإنساني و المهني للشعب السوري”.

وأكد هوفهانيسيان: “سيقوم الأخصائيون الأرمن بتنفيذ عمليات إزالة الألغام وأعمال والأعمال الإنسانية بالإضافة إلى أنشطة متعلقة بتوفير الخدمات الطبية في مستوطفات حلب التي تخلو من العمليات العسكرية. لقد اتخذ القرار بشأن تقديم مساعدة إنسانية من قبل أرمينيا للشعب السوري مع الأخذ في الاعتبار الأزمة الإنسانية الحالية في سوريا وخاصة في حلب بسبب العمليات العسكرية وقرارات الأمم المتحدة والطلبات الخطية من الجانب السوري ناهيك عن وجود جالية أرمنية كبيرة في حلب”.

أخيرا قالت آرمين برس أنه سيتم تسوية قضايا نشر الجنود الأرمن وتوزيع مهامهم في سوريا وفقاً للتشريعات الأرمنية وسوف تنفذ مسائل النقل والإمداد للأخصائيين الـ 83 من الأرمن بمساعدة الجانب الروسي هناك.



Top