ترامب يوقّع على قانون منع الإباداة الجماعية والوقاية من الفظائع

ترامب يوقّع على قانون منع الإباداة الجماعية والوقاية من الفظائع

وقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على قانون “إيلي ويزل” الخاص الإبادات الجماعية والوقاية من الفظائع وهو قانون أساسي يهدف إلى منع حدوث الإبادات الجماعية، حيث اعتمده مجلس الشيوخ ومجلس النواب الأمريكيين بأغلبية ساحقة هذا القانون والذي يدون التدابير السابقة، بما في ذلك تلك التي كانت تنفذها إدارة أوباما. ويضع القانون مجموعة من السياسات والعمليات الواضحة لمنع الفظائع الجديدة.

بدورها رحبت اللجنة الوطنية الأرمنية الأمريكية بتوقيع الرئيس ترامب على هذا القانون وشكرت اللجنة الأرمنية جميع من ساهم في صدور هذا القرار والموافقة عليه وتحوله إلى حيز التتنفيذ.

وقال المدير التنفيذي للر ابطة آرام هامباريان: “بصفتنا أميركيين أرمن وأحفاد الناجين من الإبادة الجماعية الأرمنية، نشعر بالإمتنان بشكل خاص لرؤية إجراء توقيع قانون يتطرق إلى العدالة الانتقالية والمساءلة الجنائية والواجب الأخلاقي لتطبيق دروس جرائم الإبادة الجماعية الماضية في السعي إلى منع الفظائع”.

وينص القانون على أن الولايات المتحدة يجب أن تعتبر منع الإبادة الجماعية وغيرها من الجرائم الفظيعة كمصلحة أمنية وطنية أساسية ومسؤولية أخلاقية. ولهذه الغاية تدعو إلى إنشاء فرقة عمل لتعزيز جهود وزارة الخارجية ومساعدة جهود الوكالات الأخرى في منع الفظائع والاستجابة لها. كما يدعو القانون إلى تدريب ضباط الخدمة الخارجية: “على الاعتراف بأنماط التصعيد وعلامات الإنذار المبكر بالفظائع المحتملة وطرق منع الفظائع والاستجابة لها، بما في ذلك أساليب تقييم النزاع وبناء السلام والوساطة من أجل الوقاية والإجراءات المبكرة والاستجابة و تدابير العدالة الانتقالية المناسبة للتصدي للفظائع”.


Top