الأسد ينوي إعادة إعمار كنيسة شهداء الأرمن بوسائله الخاصة وبإشرافه الشخصي

الأسد ينوي إعادة إعمار كنيسة شهداء الأرمن بوسائله الخاصة وبإشرافه الشخصي

التقت وكالة آرمين برس الأرمنية مع الدكتور جورج بارسيغيان، رئيس المنظمة المعنية بشؤون الأرمن السوريين في أرمينيا، الذي ترأس وفد رسمي إلى الجمهورية العربية السورية مؤخرا حيث التقى الرئيس السوري بشار الأسد.

وبحسب آرمين برس فقد علق بارسيغيان على الوضع في سوريا، قائلا: “إن مشاكل سوريا تبدو وكأنها تتجه نحو الحل.. فلحسن الحظ تمكنت حكومة الرئيس السوري بشار الأسد من التغلب على الوضع الحالي وتخطط الولايات المتحدة حاليا لسحب قواتها وهي تتخذ بالفعل خطوات عملية نحو هذا الاتجاه، كما تدرس بعض الدول العربية إعادة فتح سفاراتها في سوريا وكل هذا ينطوي على استعادة سوريا لمكانتها ولهذا السبب يتم التخطيط لبرامج اقتصادية واسعة النطاق هناك”.

وعن إعادة الإعمار ودور أرمينيا في ذلك قال بارسيغيان: “الحكومة السورية مستعدة لإعطاء الأولوية لهذه البرامج للدول التي كانت معها في هذه السنوات ومن بينها أرمينيا، التي لم تغلق السفارة خلال سنوات الحرب وحافظت دائماً على علاقاتها الدبلوماسية مع دمشق وأرسلت المساعدات إليها”.

وأضاف بارسغيان: “الأوليات في سوريا حاليا هي لإعادة الإعمار والحكومة هناك تولي أهمية كبيرة تجاه الجالية الأرمنية.. وليس من قبيل الصدفة أن يعلن الرئيس السوري بشار الأسد عن نيته إعادة إعمار كنيسة شهداء الأرمن في دير الزور بوسائله الخاصة وبإشرافه الشخصي”.

وخلال زيارته إلى سوريا عقد بارسيفيان والوفد لقاءات مع رئيس الوزراء ورئيس البرلمان ورؤوساء بعض الشركات وتم تحديد الاتجاهات لمزيد من التعاون.. كما التقى والوفد المرافق الرئيس السوري بشار الأسد.



Top