شاب أرمني يجتاح مباراة أرسينال وكارباغ اغدام (الأذري)

شاب أرمني يجتاح مباراة أرسينال وكارباغ اغدام (الأذري)

قام شاب أرمني باجتياح ساحة الملعب الذي استضاف مباراة فريقي نادي أرسينال الأنكليزي ونادي كاراباغ أجدام الأذربيجاني في لندن مرتديا قميص عليه صورة الفيدائي الأرمني الشهير مونتيه ميلكونيان وحاملا علم جمهورية آرتساخ المستقلة التي حررها الأرمن في تسعينيات القرن الماضي من الاحتلال الأذربيجاني.

والشاب الذي لم يعرف اسمه حتى لحظة كتابة هذه السطور ضمن موقع خبر أرمني قام بهذه الخطو للفت انتباه الحاضرين إلى الصراع الأرمني الأذربيجاني حول هذا الإقليم الأرمني الذي سلح عن أرمينيا وأعطي على طبق من دهب للأذريين في بدايات الحقبة السوفيتية.. ليقوم الأرمن بتحريرها واستعادتها مرة أخرى بعد إنهيار الاتحاد.

بالعودة إلى المباراة فكانت بين أرسينال الأنكليزي وكاراباغ أجدام الأذربيجاني وأقيمت على أرض ملعب الامارات في لندن ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة لدور المجموعات بمسابقة الدوري الأوروبي “اليوروباليغ”.

وللتذكير كان هينريك مخيتاريان (اللاعب الأرمني في صفوف أرسينال) قد منع من السفر إلى أذربيجان في وقت سابق لمشاركة أعضاء فريق ناديه في مباراة أقيمت هناك في وقت سابق من هذا العام بسبب الأزمة السياسية بين أرمينيا وأذربيجان حول جمهورية آرتساخ التي تطرقنا إليها في وقت سابق ضمن هذا الخبر.



Top