ترامب موقعا قانون لدعمهم في سوريا والعراق: الأرمن شعب مجتهد وذكي جدا

ترامب موقعا قانون لدعمهم في سوريا والعراق: الأرمن شعب مجتهد وذكي جدا

وقع الرئيس الامريكي دونالد ترامب تشريعاً يوم امس الثلاثاء للمساعدة في ضمان وصول الإغاثة الإنسانية إلى أعضاء الأقليات الدينية والعرقية في العراق وسوريا (من بينهم الأرمن) الذين تعرضوا للإبادة الجماعية من قبل داعش.

و نقلت اسوشيتد برس عن ترامب قوله انه “في السنوات الأخيرة ، ارتكبت داعش فظائع مروعة ضد الأقليات الدينية والعرقية في سوريا والعراق ، بما في ذلك المسيحيين والايزيديين والشيعة والجماعات الأخرى”.

ووفقاً لإذاعة “صوت أمريكا” الأرمنية فقد حضر رئيس الأساقفة فيكين أيكازيان من الكنيسة البروتستانتية الأرمنية حفل التوقيع الذي أكد خلاله أنه ينبغي على اللاجئين أيضاً الاستفادة من هذه المساعدات، قاصدا اللاجئين الأرمن السوريين المقيمين في أرمينيا حاليا.

وخلال المحادثات التي جرت قبل حفل التوقيع، أكد ممثل وزارة الخارجية الأمريكية على مساهمة أرمينيا في قبول اللاجئين المسيحيين من الشرق الأوسط. وكان جون بولتون، مستشار الأمن القومي الأمريكي، منبهراً بشكل خاص من رحلته الأخيرة إلى أرمينيا.

هذا وكان رئيس الأساقفة الأرمن المشارك في حفل التوقيع قد قال لوسائل الإعلام أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أشاد بالأرمن أثناء محادثة قصيرة معه حيث قال للأسقف حين علم أنه ممثلا عن الأرمن: “الأرمن شعب مجتهد وذكي جدا“.

وللمفارقة فإن الولايات المتحدة الأمريكية ما تزال غير معترفة رسميا بالإبادة الجماعية الأرمنية التي وقعت مطلع القرن الماضي على أيدي السلطات العثمانية أثناء وبعد الحرب العالمية الأولى حيث قام أجداد أردوغان (دواعش الأمس) بمحالة إفناء الشعب الأرمني من الوجود وهي الإبادة التي راح ضحيتها 1.5 ملون من أرمن الأناضول مواطنو الإمبراطورية العثمانية آنذاك.



Top