بوب مينينديز

بوب مينينديز

روبرت مينينديز، من موليد 1 يناير/كانون الثاني سنة 1954، سياسي أمريكي يعمل كسيناتور عن ولاية نيوجيرسي، يشغل مقعده منذ سنة 2006 ويعتبر من أشد المناصرين للقضايا الأرمنية داخل أروقة صنع القرار في الولايات المتحدة الأمريكية. عضو في الحزب الديمقراطي.

بدأ حياته السياسية سنة 1974 حين انتخب في مجلس تعليم مكدينة نيويورك ليتدرج بعدها في المناصب بين عدة هيئات ودوائر رسمية حتى وصل به المطاف لدخول مجلس النواب سنة 1992. ومنذ ذلك التاريخ بدأ يتدرج في المناصب داخل الهيئات التشريعية التابعة لمجلسي الشيوخ والنواب الأمريكيين حيث يشغل حاليا (لحظة كتابة هذه السطور) منصب عضو في لجنة العلاقات الخارجية في الكونغرس الأمريكي.

يعتبر مينينديز من أكثر الشخصيات المدافعة عن القضايا الأرمنية في الكونغرس الأمريكي إلى جانب الشخصية المعروفة على نطاق واسع والنائب عن ولاية كاليفونيا آدم شيف. كلاهما عملا معا على صياغة العديد من القرارت الخاصة بالإبادة الجماعية الأرمنية ولهما مواقف مشرفة لصالح قضية الأرمن المركزية.

بوب مينينديز شارك في المظاهرات المليونية التي شهدتها الولايات المتحدة ولا سيما كاليفورنيا ومدينة لوس أنجلوس خصوصا عشية الذكرى المئوية الأولى للإبادة الجماعية الأرمنية رغبة منه في لفت المزيد من الإنتباه حول هذه القضية التي لا تزال الإدارات الأمريكية المتعاقبة ترفض الإعتراف رسميا بها.. على الرغم من عدم إنكارها إيضا.

Top