18938.jpg

التسجيل بدأ منذ أيام: تعرف على متطلبات التقديم لبرنامج الهجرة العشوائية إلى أمريكا

التسجيل بدأ منذ أيام: تعرف على متطلبات التقديم لبرنامج الهجرة العشوائية إلى أمريكا

فتحت الولايات المتحدة الأمريكية باب التقديم في برنامج تأشيرة هجرة التنوع السنوي، اعتبارًا من الأربعاء الماضي 3 أكتوبر/ تشرين الجاري. ويتستمر البرنامج الذي يعرف باسم “US Green Card Lottery” أو “الهجرة العشوائية” في تلقي الطلبات حتى السادس من نوفمبر/ تشرين الثاني القادم.

وهذه بعض المعلومات الهامة عن التسجيل في برنامج هجرة التنوع للولايات المتحدة: التقديم يتم عبر الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية من هنا، بطلب “مجاني” بقسم إجراءات تأشيرات الهجرة التعددية. يمكن الاطلاع على فيديو تعريفي من السفارة الأمريكية، حول خطوات التقديم بالتفصيل من هنا.

لا يمكن استخدام نفس الصورة، التي تم استخدامها في حال التقديم العام الماضي، وفي حال استخدامها سيتم شطب تقديمك. يجب الاحتفاظ برقم التأكيد الخاص بعد إتمام التقديم، لأنك ستحتاجه من أجل التأكد من فوزكم وقت عرض النتائج. يمكن التحقق إذا تم اختيارك، ابتداءً من 7 مايو/ ايار 2019، باستخدام رقم التقديم، على موقع الوزارة.

في حال القبول يتم إخطار المقبولين بموعد المقابلة، من خلال خاصية التحقق للمتقدم، ويتم دفع رسم التأشيرة على موقع السفارة الأمريكية أو القنصلية في موعد المقابلة.

تقوم الولايات المُتّحدة الأمريكيّة بإصدار 55 ألف تأشيرة هجرة سنويّاً، يتمّ اختيارها عبر سحب عشوائي. يمكن لجميع أفراد العائلة التّقديم لتأشيرة هجرة التنوع العشوائيّة، إذ إنّ الولايات المُتّحدة لا تفرض عدداً مُعيّناً من الطّلبات على العائلة، ولا على عدد أفرادها، وهذا ما يُمكن أن يزيد الفرص في الحصول على التّأشيرة، إذ يمكن أن يقدم الزوج والزوجة بطلب عائلي باسم كل منها على حدا.

scroll to top