مخيتاريان يغيب عن أرسنال في رحلة أذربيجان لأسباب دبلوماسية

مخيتاريان يغيب عن أرسنال في رحلة أذربيجان لأسباب دبلوماسية

قرر الأرمني هينريك مخيتاريان لاعب وسط فريق أرسنال عدم السفر مع “الجانرز” في رحلة أذربيجان لمواجهة نادي كاراباج (نقصد هنا نادي كارابخ الأذربيجاني وليس جمهورية آرتساخ المستقلة)، ضمن الجولة الثانية لدور المجموعات من الدوري الأوروبي “يوروباليج”، الخميس المقبل بسبب الصراعات الحاصلة بين بلده أرمينيا وأذربيجان.

وقالت صحيفة “صن” البريطانية إن مخيتاريان قرر لأسباب أمنية عدم السفر في رحلة أرسنال إلى أذربيجان، خاصة أن الأرمن ممنوعين من دخول أذربيجان، وهو ما يعني عدم إمكانية استخراج التأشيرة للاعب.

وألمحت الصحيفة إلى إمكانية استمرار مشكلة مخيتاريان بعدم قدرته على المشاركة في نهائي البطولة، حال وصول المدفعجية للمباراة التي ستقام في مدينة “باكو”، عاصمة الكيان الأذربيجاني الصطنع حديثا في المنطقة، وذلك للسبب ذاته.

ومن جانبه أكد الأسباني أوناي إيمري مدرب “الجانرز” أنه كان يأمل في تواجد مخيتاريان مع الفريق في المباراة، مضيفا: “كنت أود أن يسافر معنا، هذه مشكلة، سيكون أفضل لو نجحنا في إيجاد حل، لم أتحدث معه حتى الآن”.

وعلى الرغم من المنع الذي تقره حكومة أذربيجان فإن هناك استثناءات في تلك القصة، حدثت مع البعض ومنهم مخيتاريان نفسه عندما كان لاعبا في بروسيا دورتموند في 2015، حيث تم استخراج تأشيرة له ولكن دورتموند أبدى قلقه من سفره وسافر بدونه.

Top