سفارة أرمينيا تحتفل بعيدها الوطني وبولاديان يتمنى السلام لسوريا

سفارة أرمينيا تحتفل بعيدها الوطني وبولاديان يتمنى السلام لسوريا

أقام السفير الأرميني في دمشق آرشاك بولاديان أمس في فندق شام بالاس احتفالاً بمناسبة مرور 27 عاماً على استقلال جمهورية أرمينيا.

وحضر الاحتفال وزراء شؤون رئاسة الجمهورية السورية منصور عزام، والسياحة بشر يازجي، والصحة نزار يازجي، والتعليم العالي عاطف النداف، ومعاون وزير الخارجية والمغتربين أيمن سوسان ورئيس المحكمة الدستورية العليا رئيس مجلس الشعب السوري السابق جهاد اللحام.

كما حضر الحفل أعضاء من مجلس الشعب تقدمهم أمين سر المجلس خالد العبود ممثلاً لرئيس المجلس، إضافة إلى سفراء الدول العربية والأجنبية المعتمدين في دمشق، وممثلين عن البعثات الدبلوماسية العاملة في سورية، وحشد من الشخصيات السورية وإعلاميين وممثلين عن الأحزاب المرخصة.

وفي كلمة له قال بولاديان: إن التعاون بين سورية وأرمينيا مبني على أسس راسخة وحوار شفاف، مشيراً إلى توقيع عدد من الاتفاقيات خلال السنوات الماضية بين البلدين.

وتابع: نتمنى لسورية حكومة وشعباً الأمن والسلام والاستقرار العاجل ونأمل في أن تعود سورية إلى القيام بدورها الإقليمي، مشيداً باحتضان سورية سابقاً آلاف المهجرين الأرمن من جرائم الاحتلال العثماني، الذين عاشوا على أرض سورية الأمن والأمان لعقود طويلة وباتوا جزءاً لا يتجزأ من النسيج السوري.

Top