نيكول باشينيان يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس في نيويورك

باشينيان يلتقي أمين عام الأمم المتحدة في نيويورك

إلتقى رئيس وزراء أرمينيا نيكول باشينيان مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس في مقر الأمم المتحدة بنيويورك في 24 سبتمبر.

وبحسب ما أعلن الموقع الرسمي لرئاسة وزراء أرمينيا، فإن باشينيان ركز في محادثاته على التعاون الوثيق والراسخ بين أرمينيا والأمم المتحدة من أجل حماية وتعزيز القيم التي تبنتها الأمم المتحدة، وأكد رئيس الوزراء أن التعاون الثنائي يعزز تنفيذ الإصلاحات في مختلف المجالات في أرمينيا وأعرب عن أمله في أن هذه البرامج لن تكون مستمرة فحسب، بل سيتم تحديثها أيضاً. وأكد رئيس الوزراء أن أرمينيا تشارك بنشاط في أعمال الأمم المتحدة وانتماءاتها وأضاف أن المستقبل الذي يستهدف مساعدة الأمم المتحدة سيعزز وتقوي إمكانات التنمية في أرمينيا.

من جانبه عبر أنطونيو غوتيريس عن ثقته في أن التعاون الفعال مع أرمينيا سيزيد من تعزيزه وتطويره. في إشارة إلى التغيرات السياسية الجارية في أرمينيا ، أشار الأمين العام للأمم المتحدة إلى أن تغيير السلطة السلمي في أرمينيا هو مثال بارع، وأعرب عن أمله في أن تقوم أرمينيا بتطوير وتنفيذ إصلاحات جديدة في مختلف المجالات.

وتبادل الأطراف وجهات النظر حول إجراء انتخابات برلمانية مبكرة في أرمينيا وسلطت الضوء على تنفيذ مثل هذه الإصلاحات التي ستستبعد من الناحية التقنية إمكانية الاحتيال الانتخابي، في هذا السياق أبرز نيكول باشينيان المساعدة المستمرة من الأمم المتحدة.

كما تطرّق الجانبان خلال الاجتماع إلى عملية تسوية نزاع كاراباخ وشكر رئيس الوزراء الأمين العام للأمم المتحدة على دعمه الكامل لجهود الرؤساء المشاركين لمجموعة مينسك المنبثقة عن منظمة الأمن والتعاون في أوروبا والممثل الشخصي لرئيس منظمة الأمن والتعاون في أوروبا.

Top