باشينيان يستقبل نظيره الجورجي: سنرفع التبادل التجاري إلى مليار دولار

باشينيان يستقبل نظيره الجورجي: سنرفع التبادل التجاري إلى مليار دولار

أشاد رئيس وزراء أرمينيا، السيد نيكول باشينيان، بالمستوى الحالي للعلاقات بين أرمينيا وجورجيا حيث استضاف نظيره الجورجي ماموكا باختادزيه في يريفان يوم أمس.

وكان باختادزيه، الذى تم انتخابه رئيسا للحكومة الجورجية فى يونيو، قد وصل إلى العاصمة الأرمنية يريفان فى أول زيارة رسمية له إلى الدولة المجاورة.

وفي مؤتمر صحفي عقد في يريفان قال الضيف الجورجي: “لقد أجرينا اليوم مباحثات مهمة للغاية، قمنا بصياغة جداول أعمال بغية تطوير علاقاتنا الثنائية، وبالطبع، فإن العلاقات بين أرمينيا وجورجيا جيدة للغاية ولكننا نرغب في جلب المكون الاقتصادي إلى ميدان هذه العلاقاتنا بما يتفق مع المستوى الكبير للعلاقات في المجالات الأخرى بين البلدين”.

من جانبه قال رئيس الوزراء الأرمني أن رئيس الوزراء الجورجي قدم “برنامجًا طموحًا للغاية”، مضيفا: “تم صياغة هدف واضح سوف نعمل عليه بجد وهو إيصال مستوى التبادل التجاري بين البلدين إلى المليار دولار خلال السنوات القليلة المقبلة. سنرسم خارطة طريق مناسبة وسوف نتخذ جميع الخطوات الهامة لتنفيذها”.

هذا وتتمتع أرمينيا بعلاقات ثابتة مع جورجيا وإن كانت تأثرت بعض الشيء بسبب صراع الأخيرة مع موسكو وتبعات هذا الموضوع منذ العام 2008.

Top